الإثنين 21 سبتمبر 2020...4 صفر 1442 الجريدة الورقية

من فيس بوك إلى تليجرام.. رحلة طلاب الثانوية العامة مع الغش | صور

أخبار مصر
امتحانات الثانوية العامة

سمر محمد

اخبار امتحانات الثانوية العامة 2020 اليوم .. ظروف استثنائية تمر بها امتحانات الثانوية العامة هذا العام بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

اضافة اعلان
 

اخبار امتحانات الثانوية العامة 2020 اليوم

واتخذت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مجموعة كبيرة من الإجراءات الاحترازية لضمان سلامة الطلاب والحفاظ عليهم ومنع الغش.

 

اخبار امتحانات الثانوية العامة 2020 اليوم

ولكن من الواضح أن تلك الظروف الاستثنائية وجائحة كورونا لم تمنع بعض من طلاب الثانوية العامة 2020 الذين يبحثون عن الغش من استخدام طرق مختلفة وجديدة هذا العام  للحصول على درجات .

 

اخبار امتحانات الثانوية العامة 2020 اليوم

ولجأ طلاب الثانوية العامة 2020 هذا العام إلى الغش عبر وسيلة التليجرام كنوع جديد من وسائل الغش، بجانب الغش عبر وسائل التواصل الاجتماعي من فيس بوك وواتس آب.

 

اخبار امتحانات الثانوية العامة 2020 اليوم

وكانت وزارة التربية والتعليم قد شددت على استخدامها  لتقنيات حديثة لم يعلن عنها لمواجهة ظاهرة الغش الإلكتروني بالتعاون مع الجهات المختصة، وقالت: لم نتهاون مع الغشاشين”.

 

ويؤدي نحو 653 ألف طالب وطالبة امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٠  موزعين على ٣٣١٣ لجنة على مستوى الجمهورية، ويشارك في الامتحانات هذا العام 168 ألف مراقب وملاحظ، ويتم تصحيح امتحانات الثانوية العامة في 49 كنترولا، ويشارك في أعمال تصحيح الامتحانات 33434 مصححا.