الأربعاء 28 أكتوبر 2020...11 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

من خلف أسوار المدارس.. الأهالي يتابعون الطلاب في أول أيام الدراسة بالجيزة | صور

أخبار مصر 1020201781119645918204
أهالي الطلاب في أول أيام العام الدراسي الجديد

حسام عيد - سيد حسن

شهد محيط مدرستي السعيدية والشهيد أسامة أحمد محمد بمحافظة الجيزة، صباح اليوم السبت، متابعة الأهالي للطلاب من خلف الأسوار، للاطمئنان على أبنائهم خلال دخولهم الفصول في أول أيام العام الدراسي الجديد.اضافة اعلان


والتزمت المدارس بتنفيذ الإجراءات الاحترازية على الطلاب من الكشف عليهم بالماسح الحراري والتعقيم، وإلزامهم بالكمامات الطبية للوقاية من فيروس كورونا.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت عن انطلاق العام الدراسي الجديد 2020 /2021 في 12 محافظة، وذلك وفقا للمدارس التي تطبق يوم السبت دراسة، على أن يتم استكمال بدء الدراسة في باقي مدارس الجمهورية غدا الأحد.

وينطلق العام الدراسي الجديد وسط إجراءات احترازية وصحية مشددة حفاظًا على الطلاب والقائمين على العملية التعليمية من تفشي فيروس كورونا.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم خطة الوزارة لحضور الطلاب، وجاءت كالتالي:

- الصفوف من KG1 وحتى الثالث الابتدائي.. الحضور في "مدارس الفترة الواحدة" سيكون 4 أيام في الأسبوع، وبالنسبة "للمدارس الفترتين" سيكون الحضور 3 أيام في الأسبوع، وسيتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى المدرسة.

- الصفوف من الصف الرابع وحتى السادس الابتدائي.. الحضور فى "مدارس الفترة الواحدة" سيكون يومين أسبوعيًا، وبالنسبة "للمدارس الفترتين" سيكون الحضور 3 أيام في الأسبوع، وسيتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى المدرسة.

- الصفوف من الأول إلى الثالث الإعدادي.. سيكون الحضور يومين أسبوعيًا، وسيتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى المدرسة.

- الصفوف الأول إلى الثالث الثانوي.. الحضور يومين أسبوعيًا، وسيتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى المدرسة.

استطلاع رأى

هل تتوقع استمرار اقبال الناخبين علي التصويت في المرحلة الثانية؟