الجمعة 25 سبتمبر 2020...8 صفر 1442 الجريدة الورقية

مقترحات حل أزمة "الخيالة" بمشروع تطوير هضبة الأهرامات

أخبار مصر مشروع تطوير هضبة الهرم
مشروع تطوير هضبة الهرم

محمود عبد الباقي - محروس هنداوي

أكدت مصادر مطلعة بوزارة السياحة والآثار أن مشروع تطوير هضبة الأهرامات الذي سيتم افتتاحه خلال الأيام المقبلة يتضمن رفع كفاءة أصحاب الدواب الخيول "الخيالة" العاملة بمنطقة الأهرامات.

اضافة اعلان

اللجنة الدائمة للآثار توافق على ترميم وإعادة توظيف قصر السلطان حسين كامل

وأوضحت المصادر أنه سيتم عمل دورات تدريبية لأصحاب الخيول والجمال العاملين بالمنطقة، بالإضافة إلي عمل زي موحد خاص بهم وكروت تعريفية يقومون بتعليقها طوال ساعات عملهم داخل المنطقة.

 


وأشارت المصادر إلى أنه سيتم إنشاء أماكن وطرق خاصة بهم بعيدا عن الطرق المخصصة للحافلات الكهربائية لتلافي أي مشكلات كانت تحدث أثناء انتشارهم في المنطقة بدون أي انتظام. 

ويتضمن مشروع تطوير هضبة الأهرامات إنشاء موقفين للسيارات بمساحة كبيرة جدا "بار" يسعان أكثر من 2000 أتوبيس وسيارة، وبعد حصول الزائر على تذكرة الزيارة من مبني الزوار يستقل الحافلات الكهربائية صديقة البيئة بطاقة استيعابية 70 مقعدا لكل حافلة على أن يكون معدل الانتظار بين كل حافلة والأخرى من 3 الى 4 دقائق وذلك في أماكن انتظار مجهزة لحماية الزوار من الشمس.


ومن المقرر أن يتضمن المشروع إنشاء محطات توقف تغطي جميع المزارات ولا يلزم توقف إجباري بها وفي حال رغبة المرشد يتم النزول مع مجموعته في أي توقف على حسب برنامجه مع العلم أن دورة الزيارة بالحافلة من نقطة البداية والعودة اليها 45 دقيقة وهو ما يعني عدم التأثير على مواعيد اليوميات السياحية.


استطلاع رأى

هل تتوقع استمرار الاقبال علي التصالح في مخالفات المباني بعد مد المهلة؟