الجمعة 10 يوليه 2020...19 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

مطار القاهرة يستقبل 4 رحلات استثنائية لعودة 773 عالقا

أخبار مصر مطار القاهرة الدولي

محروس هنداوي

استقبل مطار القاهرة الدولي مساء اليوم الأثنين 4 رحلات رحلة استثنائية قادمة من السعودية وعمان وتركيا وعلى متنها 773 مصريا من العالقين بتلك الدول وذلك في إطار جهود الدولة لعودة المصريين العالقين بالخارج في ظل قرارات الحكومة بتعليق حركة الطيران إلى كافة المطارات المصرية للحد من انتشار فيروس كورونا. 

وقالت مصادر مطلعة بمطار القاهرة، إن المطار استقبل رحلة لشركة مصر للطيران قادمة من مدينة جدة على متنها 215 راكبا ورحلة الخطوط السعودية قادمة من الرياض وعلى متنها 210 ركاب من المصريين ورحلة الخطوط العمانية القادمة من مسقط وعلى متنها 174 راكبا، ورحلة شركة النيل للطيران القادمة من إسطنبول وعلى متنها 174 راكبا من المصريين العالقين هناك. 

 

بالأرقام.. جهود وزارة السياحة والآثار في افتتاح مشروعات قومية ومكافحة كورونا

وأضافت المصادر أن جميع الركاب خضعوا لاختبارات درجة الحرارة بصالة الوصول تحت إشراف أطباء الحجر الصحي تحت إشراف الدكتور حازم حسين مدير الحجر الصحى بمطار القاهرة الدولي، وتم السماح بمغادرتهم إلى منازلهم لقضاء مدة العزل المنزلي المقررة بـ 14 يوما.


 من المقرر تستأنف وزارة الطيران المدني رحلاتها الجوية إلى عدة مطارات اعتبارا من الأول من يوليو القادم على أن تبدأ المطارات بمحافظات جنوب سيناء والبحر الأحمر ومطروح في استقبال الوفود السياحية القادمة من الخارج.