الأربعاء 28 أكتوبر 2020...11 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

مصادر بالأوقاف تكشف آخر تطورات حافز الإثابة الجديد

أخبار مصر unnamed
وزارة الأوقاف

محمد صلاح فودة

أكد مصدر مطلع بوزارة الأوقاف أن حافز الإثابة الجديد الذي أعلن عنه وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، في الأكاديمية الدولية للتدريب الأئمة والواعظات في مرحلة التجهيزات في الشئون المالية بديوان عام الوزارة.

اضافة اعلان

 

وأوضح المصدر في تصريح خاص لـ"فيتو"، أن هناك تكتم شديد من جانب وزير الأوقاف على تفاصيل الحافز الجديد لحين الإنتهاء من وضع التصور النهائي.

 

صوت الدعاة.. نكشف تفاصيل حافز الأئمة الجديد

 

وكانت وزارة الأوقاف أكدت على جميع الأئمة والواعظات الحاصلين أو الحاصلات على درجة الماجستير أو الدكتوراه أو تمهيدي ماجستير في تخصصات علم النفس أو علم الاجتماع أو الدراسات التربوية أو القانونية أو إحدى اللغات الأجنبية أو تخصص الاقتصاد، تسجيل بياناتهم على النموذج المرفق في موعد أقصاه أسبوع من تاريخه.

 

وكانت "فيتو" علمت من مصادر مطلعة في وزارة الأوقاف أن الدكتور محمد مختار جمعة، يعكف على وضع التصور الخاص بتحفيز جميع العاملين في الوزارة على الإلمام ودراسة العلوم الإنسانية وعدم الاقتصار على الجانب الشرعي بما يسهم في تكوين داعية منفتح ومستنير يستطيع أن يلم بكافة متطلبات عصره.

 

وأضافت المصادر: "الوزارة تساهم في تحمل نفقات المقبلين على دراسة علوم النفس والاجتماع والاقتصاد، وسيكون هناك حافز إضافي من أجل تشجيع كل العاملين في وزارة الأوقاف "الإداريين - الأئمة - حملة الماجستير والدكتوراه في كافة التخصصات".

 

وأشارت إلى أن الوزارة بصدد الاهتمام بتدريس العلوم الإنسانية والتوسع في منح الدراسات العليا في العلوم الإنسانية "مثل علم النفس والاجتماع والاقتصاد"، لافتًا إلى أن الوزارة ستتحمل مع الدراس جانبًا من المصاريف.

استطلاع رأى

هل تتوقع استمرار اقبال الناخبين علي التصويت في المرحلة الثانية؟