السبت 24 أكتوبر 2020...7 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

مستشار الرئيس: تجربتنا فريدة وهناك تعاون من كافة أجهزة الدولة للقضاء على كورونا

أخبار مصر Screenshot_1
الدكتور عوض تاج الدين مستشار الرئيس للصحة

أشرف سيد

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية إن مصر مثل غيرها من دول العالم تعرضت لجائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، وهذه الجائحة لم يمر بها العالم منذ فترة طويلة جدا وغيرت الكثير من العالم فالجميع يتحدث عن أن كورونا ستؤثر كثيرا على بعض مجريات الأمور.اضافة اعلان


وأضاف الدكتور عوض تاج الدين عن مستجدات فيروس كورونا أن العالم ما بعد كوفيد19 سيكون مختلف تمامًا عن ما قبل فيروس كورونا فسيختلف طبيا واقتصادا واجتماعيا مؤكدا أن هناك تجربة مصرية فريدة في مجال مكافحة الفيروس، وهناك تعاون من كافة أجهزة الدولة للقضاء على كورونا.

ووجه مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، شكره وتقديره لوزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد فهناك تنسيق بينهما فيما يخص الأزمة أنا بصيت في الهاتف بتاعي لاقتني على مدار ثلاثة أيام فقط اتصلت بالوزيرة 180 مرة كنا ليلا ونهار نتابع سويا مستجدات فيروس كورونا على الأرض.

وقال إن الجميع يعمل تحت مظلة وزارة الصحة والسكان وبالتنسيق مع كوادر الوزارة كما أن مستشفيات الصدر والحميات ساهمت كثيرا في نجاح السيطرة على كورونا، فهناك 77 مستشفى صدر وحميات على مستوى الجمهورية.

وتابع: أحيانا الإمكانيات تبقى ضعيفة شوية وأحيانا الخدمة مش متميزة وأحيانا يكون فيه نقص في المعدات، ولكن في هذه الأزمة كل الدولة استنفرت للمساهمة في القضاء على هذا المرض.

استطلاع رأى

هل تؤيد قرار الكاف تأجيل مباراة الزمالك والرجاء المغربي بسبب اصابات كورونا؟