الأربعاء 28 أكتوبر 2020...11 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

مدبولي يحسم الجدل: لن نهدم عقارات مأهولة بالسكان

أخبار مصر تصريحات رئيس الوزراء
مصطفي مدبولي رئيس الوزراء

أحمد رأفت

قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس لوزراء: إنه فى حالة زيادة إقبال عدد المواطنين للتصالح سيتم النظر فى المهلة المحددة .

وشدد رئيس الوزراء في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء على أن الدولة لا تهدم عقارات بها مواطنون وأسر، ولكن هدف الدولة هو تقنين الأوضاع.اضافة اعلان


وقال مدبولى إن الرئيس عبد الفتاح السيسي كلف، برد كل الأعباء التصديرية المتأخرة قبل نهاية العام الجارى 2020 لتشجيع المصدرين. 

وأكد "مدبولي" أن عملية رد الأعباء لن تتجاوز مدة الـ6 أشهر بحد أقصى في الفترة القادمة للتسهيل على المصنعين، ويصبحوا قادرين على الاستفادة من المبالغ مرة أخرى في قطاع الصناعة.

وأوضح أن الرئيس عبد الفتاح السيسي استعرض مع الحكومة الوضع الاقتصادى، مؤكدا أن العام المالى الحالى شهد نسبة نمو وتقدم كبير رغم تحديات كورونا. 

وأكد أن كافة المؤسسات العالمية والدولية أشادت بالاقتصاد المصرى. 

واوضح رئيس الوزراء، إنه سيكون لكل عقار ووحدة سكنية فى مصر رقم قومى، وسيتم الانتهاء من ذلك قبل نهاية عام 2021.

وأضاف رئيس الوزراء في مؤتمر صحفي أنه بوضع رقم قومي ستكون هذه العقارات قانونية ويكون هناك سهولة لتداول العقارات أيا كانت تجارية أو سكنية.

وقال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء أنه سيتم الإعلان عن كافة الاشتراطات التخطيطية قبل 24 أكتوبر القادم لعودة نشاط البناء مرة أخرى بعد قرار الحكومة مؤخرا بوقف البناء 6 أشهر.

وأوضح رئيس الوزراء أن أن التوجه القادم بالنسبة للأرياف سيكون هناك بناء رأسى لمنع استنزاف الاراضى الزراعية.

وأعلن الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء مد فترة تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء إلى نهاية شهر أكتوبر المقبل بدلا من 30 سبتمبر الجاري.

وقال مدبولي إنه لاحظ زيادة اقبال المواطنين في الاونة الاخيرة علي التقدم بطلبات التصالح في مخالفات البناء.

 

استطلاع رأى

هل تتوقع استمرار اقبال الناخبين علي التصويت في المرحلة الثانية؟