السبت 11 يوليه 2020...20 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

ماجد عبد الفتاح عن كلمة سامح شكري بمجلس الأمن: جاءت ردا على التعنت الإثيوبي

أخبار مصر سد النهضة
سد النهضة

محمد الدمرداش

قال السفير ماجد عبد الفتاح المندوب الدائم للجامعة العربية لدى الأمم المتحدة إن هناك استشعارا بخطورة الموقف حول قضية سد النهضة الإثيوبي من كل من تونس وأندونيسيا وفرنسا وأمريكا ولذلك طالبوا بتدخل قوي للأمم المتحدة .


وعلق فى مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي مقدم برنامج "التاسعة" المذاع على فضائية "الأولي المصرية"، على كلمة سامح شكري وزير الخارجية فى جلسة مجلس الأمن بشأن سد النهضة، قائلا: " عرض جيد بأهمية نهر النيل للشعب المصري والرد على التعنت الإثيوبي فى المفاوضات".

واوضح ان كلمة وزير خارجية إثيوبيا كانت مليئة بالادعاءات ضد مصر واتهامها بإهدار المياه وهو ما جعل سامح شكري وزير الخارجية يطلب التعليق على كلمة وزير خارجية إثيوبيا والرد عليها.

وكان سامح شكري وزير الخارجية، قال إن قضية سد النهضة ترتبط بأمر هام للشعب المصري ، وتتطلب التعاون كما هو الحال بالنسبة لمواجهة جائحة كورونا، موضحا أنه يجب الاعتراف بأن الأمم لا تعيش في جزر منعزلة فنحن مرتبطون بمصير مشترك.
وأضاف خلال كلمته في جلسة مجلس الأمن لمناقشة أزمة سد النهضة، أن السد يمكن أن يعرض أمن وبقاء أمة بأسرها للخطر ويهدد مصدر الحياة الوحيد لها.


استطلاع رأى

هل تتوقع التزام المحال والمقاهي بنسبة الـ25 % التى حددتها الحكومة؟