الأربعاء 21 أكتوبر 2020...4 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

لحظة افتتاح السيسي لمجمع التكسير الهيدروجيني بمسطرد | فيديو

أخبار مصر

أشرف سيد - أمانى فلفل -هبة الله سيد

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي ، اليوم الأحد مقر مجمع التكسير الهيدروجيني بمسطرد ، وهو من أكبر مشروعات المنطقة، التي توفر العديد من الإمكانيات ، ويحقق الاكتفاء الذاتي، وذلك بحضور رئيس الوزراء ، ووزراء البترول، البيئة ورئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وعدد كبير من المسئولين.  اضافة اعلان


و أكد الرئيس السيسي أن أي إزالة تتم من أجل المنفعة العامة، ويتم نقل مالكيها لأماكن أكثر تطورا.

وأوضح أن ما يتم من إزالات لا يحدث بشكل عشوائي وإنما يكون مخططا له وللصالح العام ولا تحدث أي إزالة على حساب المواطنين، بل يتم تعويض المالكين بنقلهم إلى أماكن أكثر تطورا بما يحفظ كرامتهم وحقهم في سكن ملائم.

وشدد على أنه يجدد الحديث في هذا الشأن لكي لا يترك المجال لمن يحاولون "الصيد في الماء العكر". 

وقال الرئيس:" عند البدء في مشروعات تطوير شرق العاصمة بالكامل زعم بعض الناس أن هذا الأمر يتم تنفيذه لصالح مدينة نصر ومصر الجديدة فقط، مبينا أن خطة تطوير شرق العاصمة في صالح جميع المواطنين، لأنه بالنظر إلى الحركة الموجودة في تلك الكتلة يوميا نرى أنها من 2 إلى 3 ملايين سيارة يوميا، فنحن نفذنا تلك المشروعات لإراحة المواطنين بحركة مرورية سهلة وبتكلفة أقل في الوقت والوقود المستعمل".

وأشار إلى أن الخطط التي يتم وضعها لحل المشكلات لا يدفع ثمنها إلا الدولة، والشعب شريك أساسي في إنجاز تلك المشروعات لأن الدولة هي الشعب، كما أن شعب مصر تحمل الكثير من أجل وطنه.

واضاف:"أنا دائم الرهان على المصريين، لكن اليوم أنا أشكر المصريين، كما أن الدولة تراهن على وعي المواطن في سياسات الإصلاح الاقتصادي".

ولفت إلى أن جماعات الشر ظلت خلال الأيام الماضي تسعى لإشعال نار الفتنة مستغلين المواقف الصعبة التي تمر بها مصر للتشكيك في قدرة الدولة، لكن المصريين قابلوا تلك الدعوات بوعي وفهم وإدراك لطبيعة الظروف.

وقال الرئيس السيسى، إن محاولات تزييف الوعى، التى تقوم عليها قوى الشر، والقنوات المغرضة، تهدف لإحباط جهود التنمية والبناء، موضحا خلال افتتاح مجمع التكسير الهيدروجينى بمسطرد، بمحافظة القليوبية، إنه سيظل يؤكد دائمًا أهمية تعزيز الوعى لدى المواطن، بهدف بناء الدولة والحفاظ عليها، مشيرا إلى أن ما وصلت إليه بعض دول المنطقة، من تدمير وخراب، مؤكدًا أن الله حفظ مصر، "الدول لا تقوم على أساس التخريب".

وقال الرئيس السيسي، إن الدولة أنفقت مبالغ كبيرة جدا لعلاج مشكلات مستمرة منذ سنوات ولم يتصدى أحد لعلاجها.

كما وجه الرئيس الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بمد صرف منحة العمالة غير المنتظمة المقدرة بـ 500 جنيه لمدة 3 أشهر إضافية تنتهي بنهاية العام الحالي.

وقال السيسي: "الناس ظروفها صعبة، ولسه قطاع السياحة مقامش، ولو فيه طلبات جديدة شوفوها"، مشيرا إلى "أن قطاع السياحة لسه مقامش.. وقطاعات كتير لسه، لازم تتحرك".

استطلاع رأى

هل تتوقع استمرار التراجع في معدلات الاصابة بكورونا الفترة القادمة ؟