الإثنين 3 أغسطس 2020...13 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

ضبط حالتي نشر لامتحانات الثانوية العامة على الإنترنت بلجان القاهرة وقنا

أخبار مصر طلاب الثانوية
صورة أرشيفية

محمود علوان ، آية مصطفى

رصدت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم حالتي حيازة محمول ونشر على الإنترنت وتم تحديد الطلاب المسئولين عن ذلك .

وقالت إن الطلاب المسئولين عن نشر الامتحانات هم : الطالب (م. م. أ) بمحافظة القاهرة إدارة عين شمس لمادة الفيزياء، والطالبة (م. م. أ) بمحافظة قنا إدارة نجع حمادي لمادة التاريخ، وتم عمل محضر وإحالة الواقعة للشئون القانونية.

ودخل منذ قليل 653 ألفا 389 طالبا وطالبة بالثانوية العامة إلى لجان امتحانات الثانوية العامة، لأداء امتحان الفيزياء والتاريخ الخاص بالدور الأول من العام الدراسي الحالي 2019 /2020.

وتأتي امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٠ مختلفة عن سابقاتها بسبب عقدها في ظل جائحة كورونا ، واتخذت وزارة التربية والتعليم مجموعة كبيرة من الإجراءات الاحترازية فأعلنت الوزارة الاستعانة بنحو 17 ألف جهاز لقياس درجات الحرارة للطلاب والمعلمين في اللجان بجانب توفير 33 مليون كمامة للطلاب والمعلمين والعمال وكافة المشاركين في أعمال الامتحانات، و7 ملايين جوانتي ، و6 آلاف عبوة مطهر .

اضافة اعلان
 

وجعلت الوزارة 14 طالبا فقط داخل اللجنة الفرعية لتوفير مسافات آمنة بين الطلاب. وتشمل الإجراءات الاحترازية منع  أولياء الأمور من التواجد مع الطلاب قبل أو بعد الامتحان ويمنع تواجدهم أمام اللجان خوفا من انتشار فيروس كورونا كذلك يمنع تجمهر الطلاب داخل اللجنة أو خارجها أو التجمهر قبل أو بعد الامتحان.