الجمعة 23 أكتوبر 2020...6 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

شاهد.. لحظة تكريم وزير الاتصالات للفريق المصري الفائز بـ4 ميداليات دولية في أولمبياد المعلومات

أخبار مصر egypt-today-وزير-الاتصالات-المصري1
وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

أشرف سيد

نشر الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على صفحته علي موقع انستجرام فيديو من زيارته إلى الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى بالإسكندرية وتكريمه الفريق المصرى الذى ترعاه وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والفائز بأربع ميداليات دولية (ميدالية فضية وثلاث ميداليات برونزية) في الأولمبياد الدولى الثانى والثلاثين للمعلوماتية بسنغافورة.اضافة اعلان


وقال "طلعت": "ما أجمل أن تقضى يومك في محافظة الإسكندرية عروس البحر الابيض المتوسط مع نماذج من الشباب المصرى المبدع والمبتكر حيث سعدت اليوم بزيارة الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في أبو قير.. هذا الصرح العملاق الذى يسهم مساهمة قوية وفعالة في تعليم وتدريب أجيال تلو أجيال من شبابنا المصرى والعربى والأفريقي".

وأضاف: "كلي فخر واعتزاز بما شاهدته من نماذج متميزة من مشروعات مبتكرة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من شبابنا الواعد.. وتكريم الفريق المصرى الذى ترعاه وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والفائز بأربعة ميداليات دولية (ميدالية فضية وثلاث ميداليات برونزية) في الاولمبياد الدولى الثانى والثلاثين للمعلوماتية الذى نظمته هذا العام دولة سنغافورة افتراضياً بمشاركة 347 متسابقا يمثلون 87 دولة حول العالم حيث لأول مرة يحصل جميع أعضاء الفريق المصرى بالكامل على ميداليات في هذه الأولمبياد الدولية وهو الانجاز الذى يعكس حجم الاهتمام الذي توليه الدولة المصرية لدعم التميز الرقمى وتنمية وبناء القدرات الرقمية للشباب المصري، بما يزيد من فرص الشباب على المنافسة الدولية".

وتابع: "أيضا سعدت بتكريم ٥٠ طالبا من الفائزين في الأولمبياد المصري للمعلوماتية لهذا العام النسخة الثالثة عشرة من الأولمبياد المصري للمعلوماتية التي تم تنظيمها خلال الفترة من 22-26 سبتمبر 2020 بمقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى بالإسكندرية، والتي تعد أهم مسابقة في خوارزميات الحاسب والبرمجة وطرق الحل المنهجي لجميع المشكلات بمختلف أنواعها لطلاب المدارس".

وقال: "ساهمت هذه المسابقة فى اكتشاف العديد من الشباب المتميز فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الذين حصل معظمهم على منح دراسية فى الخارج ويعمل بعضهم حالياً في كبرى شركات البرمجيات في العالم، وبمناسبة ذلك، بدأنا التحضير لتنظيم واستضافة مصر لأول أولمبياد إفريقى فى إطار توجيهات الدولة لدعم ورعاية الشباب الإفريقى وتدريبهم على البرمجة والتكنولوجيا".

مع نماذج من الشباب المصرى المبدع والمبتكر حيث سعدت اليوم بزيارة الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في أبو قير.. هذا الصرح العملاق الذى يسهم مساهمة قوية وفعالة في تعليم وتدريب أجيال تلو أجيال من شبابنا المصرى والعربى والافريقي. كلي فخر واعتزاز بما شاهدته من نماذج متميزة من مشروعات مبتكرة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من شبابنا الواعد.. وتكريم الفريق المصرى الذى ترعاه وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والفائز بأربعة ميداليات دولية (ميدالية فضية وثلاث ميداليات برونزية) في الاولمبياد الدولى الثانى والثلاثون للمعلوماتية الذى نظمته هذا العام دولة سنغافورة افتراضياً بمشاركة 347 متسابق يمثلون 87 دولة حول العالم حيث لأول مرة يحصل جميع أعضاء الفريق المصرى بالكامل على ميداليات في هذه الاولمبياد الدولية وهو الانجاز الذى يعكس حجم الاهتمام الذي توليه الدولة المصرية لدعم التميز الرقمى وتنمية وبناء القدرات الرقمية للشباب المصري، بما يزيد من فرص الشباب على المنافسة الدولية. أيضا سعدت بتكريم ٥٠ طالبا من الفائزين في الاولمبياد المصري للمعلوماتية لهذا العام النسخة الثالثة عشر من الأولمبياد المصري للمعلوماتية التي تم تنظيمها خلال الفترة من 22-26 سبتمبر 2020 بمقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى بالإسكندرية، والتي تعد أهم مسابقة في خوارزميات الحاسب والبرمجة وطرق الحل المنهجي لجميع المشكلات بمختلف أنواعها لطلاب المدارس، حيث ساهمت هذه المسابقة فى اكتشاف العديد من الشباب المتميز فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الذين حصل معظمهم على منح دراسية فى الخارج ويعمل بعضهم حالياً في كبرى شركات البرمجيات في العالم. وبمناسبة ذلك، بدأنا التحضير لتنظيم واستضافة مصر لأول أولمبياد إفريقى فى إطار توجيهات الدولة لدعم ورعاية الشباب الإفريقى وتدريبهم على البرمجة والتكنولوجيا. #مصر_الرقمية
A post shared by Amr Talaat عمرو طلعت🇪🇬 (@amrtalaat) on

استطلاع رأى

هل تؤيد قرار الكاف تأجيل مباراة الزمالك والرجاء المغربي بسبب اصابات كورونا؟