الثلاثاء 20 أكتوبر 2020...3 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

س و ج.. كل ما تريد معرفته عن مكافأة التميز العلمي لحملة الماجستير والدكتوراة بالأوقاف

أخبار مصر 10202018134830180633398
أئمة الأوقاف

محمد صلاح فودة

قرر الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف صرف مكافأة التميز العلمي لحملة الماجستير والدكتوراة ابتداء من أول يناير  2021 .اضافة اعلان


وترصد "فيتو" في التقرير التالي أهم المعلومات الخاصة بمكافأة التميز العلمي الجديدة:

كيف بدأ الإعداد للمكافأة؟
بعدما كلف الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتطوير برامج تدريب الأئمة والواعظات وإيلاء أهمية بتضمين تلك البرامج على وسائل الدعوة الحديثة والدراسات الإنسانية لصقل قدرات الأئمة وتعظيم مهاراتهم في التواصل في اجتماعه نهاية شهر أغسطس الماضي مع وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة.

ما قيمة مكافأة من يحصل على الدكتوراه؟
من يحصل على درجة الدكتوراه سيحصل على مكافأة تميز قدرها خمسمائة جنيه ويتكرر صرف المكافأة كلما تكرر الحصول على درجة دكتوراه أخرى، بما يعني صرف 1000 جنيه لمن يحصل على درجتي دكتوراه و 1500 جنيه لمن يحصل على ثلاث درجات دكتوراه.

ماذا عن مكافأة الماجستير؟
هناك مكافأة تميز إضافية قدرها ثلاثمائة جنيه للحاصلين على الماجستير ، ويتكرر صرف المكافأة كلما تكرر الحصول على درجة ماجستير أخرى ، بما يعني صرف 600 جنيه لمن يحصل على درجتي ماجستير و 900 جنيه لمن يحصل على ثلاث درجات ماجستير.

هل هناك مكافأت أخرى؟
يوجد مكافأة تميز قدرها مائة جنيه لكل من يحصل على دبلومة مدتها سنتان ، وكذلك خريجو البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب.

ما موعد الصرف؟
ابتداء من أول يناير 1 / 1 / 2021

ماذا عن شروط التقديم؟
لابد من اجتياز دورة فقه التجديد والتي تبدأ مع أول نوفمبر وتشمل ثلاثة كتب هي :

1- الفهم المقاصدي للسنة النبوية،و الكليات الست وقواعد الفقه الكلية بالإضافة إلى تفسير الجزء الثلاثين من القرآن الكريم جزء (عم) ، من تفسير (المنتخب في تفسير القرآن الكريم) الذي يصدره المجلس الأعلى للشئون الإسلامية

هل اختبارات الإداريين مثل الدعاة والأئمة؟
امتحان الأئمة إلكتروني بينما امتحان الاداريين والقانونيين والمهندسين والمحاسبين وغيرهم فسيكون الاختبار تحريري في مجال عمله واختصاصه.