الجمعة 30 أكتوبر 2020...13 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

سعر متر التصالح في السيدة زينب بعد تخفيضه

أخبار مصر مخالفات البناء
سعر متر التصالح فى حى السيدة زينب

امانى فلفل

تنشر "فيتو" سعر متر التصالح فى حى السيدة زينب، بعد أن تم تخفيضه للمرة الثانية وفقا لقرار اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، حيث تم تقسيم الأحياء إلى مناطق، ويختلف سعر المتر فى الشارع العمومى عن الشارع الجانبى، كما يختلف سعر التصالح على المتر السكنى عن المتر التجاري.

أسعار التصالح فى السيدة زينب 

تم تقسيم حى السيدة زينب إلى ثلاث مناطق: 

وجاءت أسعار التصالح فى المنطقة الأولى" أ" وتشمل الشوارع والميادين الرئيسية بعرض من 16 لـ25م، 400 جنيه للسكني و800 جنيه للتجاري و500 جنيه للإداري و300 جنيه للصناعي و800 جنيه لأخرى.

أما أسعار التصالح فى المنطقة الثانية " ب" ، تشمل الشوارع الجانبية الضيقة المطلة على المحاور الرئيسية بعرض حتى 10م، 200 جنيه للسكني و400 جنيه للإداري و200 جنيه للتجاري و250 جنيه للصناعي و400 جنيه لأخرى.

وأسعار التصالح بالمنطقة الثالثة "ج" وتشمل الشوارع الضيقة والأزقة والحواري، 100 جنيه للسكني و150 جنيها للتجاري و100 جنيه للإداري و150 جنيها للصناعي و150 جنيها لأخرى.  

التصالح على مخالفات البناء

اضافة اعلان

تستقبل الأحياء طلبات التصالح على مخالفات البناء، على أن يتم غلق باب تلقى طلبات التصالح فى 30 سبتمبر المقبل، ومن المقرر إزالة المخالفات التى لم يتم التصالح عليها.  


وعلى المواطن الراغب في تقديم طلب تصالح سحب طلب تصالح من الوحدة المحلية الحي التابع له، أو التقدم إلكترونيا، مع سداد رسوم طلب التصالح من 500 إلى 5000 جنيه حسب المنطقة ومساحة المخالفة، ومن المقرر أن يتم سداد مبلغ " جدية الحجز " بناء على تعليمات رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى وقانون التصالح على مخالفات البناء كما يتم تقسيط مبلغ التصالح على ثلاث سنوات حال الموافقة على الطلب.

 

ويتم رفض الطلب حال عدم ثبوت السلامة الإنشائية للعقار أو البناء على أرض تابعة لأملاك الدولة أو تخضع لقانون حماية نهر النيل وحماية الآثار أو تكون المخالفة متعدية على خطوط التنظيم المعتمدة أو خارج الأحوزة العمرانية مع استثناء بعض الحالات أو تتجاوز قيود ارتفاع الدفاع المدني.