الثلاثاء 24 نوفمبر 2020...9 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

سحر نصر: طرح مبادرات لتحويل أفكار الشباب إلى مشروعات منتجة

أخبار مصر
الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى

أشرف سيد


قالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، إن الوزارة تنفذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإعطاء أولوية لدعم مشروعات الشباب في ظل حرصه على الالتقاء بهم بشكل مستمر في مؤتمرات الشباب. اضافة اعلان


وأضافت الوزيرة في تصريحات صحفية لها على هامش مشاركتها في المؤتمر الدوري الوطني للشباب في الإسكندرية، أن الوزارة أطلقت مبادرات لتحويل أفكار الشباب إلى مشروعات منتجة من خلال العمل على إنشاء حضانات لريادة الأعمال في عدد من المحافظات منها الإسكندرية، حيث سيتم البدء بنحو 6 محافظات كمرحلة أولى على أن يتم استكمال باقي المحافظات في المراحل التالية.

وأشارت إلى أن هدفها هو مساعدة المستثمر الصغير ورواد الأعمال في إطار ما تضمنه قانون الاستثمار من دعم لريادة الأعمال، وفي ظل حرص الوزارة على توفير فرص متساوية لكل المستثمرين كبار وصغار وتقديم الدعم الفني والمادي لهم، موضحة أن الوزارة تعمل على التنسيق مع شركاء مصر في التنمية لزيادة دعم المستثمر الصغير في المحافظات، خاصة محافظات الدلتا.

وأوضحت الوزيرة أن الشباب يمثل نحو 50% من سكان مصر، التي تعد أكثر دولة بها ثروة شبابية في المنطقة، والشباب المصري من أذكى الشباب في العالم ولديه قدرة على الإبداع والتطوير من نفسه.

وذكرت الوزيرة، أن الشباب مهم أن يقوم بتأسيس شركته بما يسهم في توفير فرص العمل له، موضحة أن الوزارة أسست مؤخرا شركة مصر لريادة الأعمال والاستثمار لدعم الشركات الناشئة والشركات الصغيرة، برأس مال 451 مليون جنيه، وتستهدف الوصول إلى مليار جنيه، مع التركيز على دور رواد الأعمال الشباب، من خلال سد الفجوة التمويلية عن طريق ضخ الاستثمارات المباشرة وغير المباشرة، كما أطلقت مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر أول صندوق استثماري تنموي في مصر وأفريقيا والمنطقة العربية، وسيركز الصندوق الجديد في المقام الأول على دعم رواد الأعمال الشباب وتشجيعهم على الاستثمار في الجهات الاستثمارية ذات البُعد الاجتماعي.

ولفتت الوزيرة، إلى أن قانون الاستثمار الجديد يتضمن العديد من الحوافز الاستثمارية التي من شأنها تهيئة وتوفير بيئة مواتية وملائمة لريادة الأعمال لتنمية وازدهار القطاع الخاص.