الثلاثاء 24 نوفمبر 2020...9 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

زعزوع من باريس: السياحة تتعافى قريبا

أخبار مصر
هشام زعزوع وزير السياحة

محمود عبد الباقى


قال وزير السياحة هشام زعزوع، إن تواجده في فرنسا كان للمشاركة في معرض "IFTM " السياحي ومقابلة المسئولين في الحكومة الفرنسية وحثهم على رفع حظر السفر إلى مصر.اضافة اعلان


وتوقع زعزوع رفع السلطات الفرنسية الحظر قريبا بعد أن سبقتها في ذلك ألمانيا والسويد والتشيك وبلجيكا، مضيفا أن اجتماعاته مع شركاء مصر من منظمي رحلات وشركات طيران كانت إيجابية ومبشرة.

أشار الوزير في تصريحات صحفية إلى أن الوضع في سيناء آمن قائلا: إن المسافة بين جنوب سيناء وشمالها كالمسافة بين بلجيكا وفرنسا فهي مناطق متباعدة تمامًا.

وأضاف الوزير أن 2010 كانت سنة مثالية للسياحة المصرية استقبلت مصر خلالها 14 مليون سائح، في حين حدث الانخفاض في عام 2011 بنسبة 30% وبعد رفع الحظر الذي كان مفروضا آنذاك عادت الأرقام في نهاية 2012 تقريبا إلى الأرقام الطبيعية.

وفي 2013 زاد عدد السائحين لكن قل متوسط الصرف، وبدأت الأرقام تقل جدا بعد نهاية يونيو نتيجة حظر السفر إلى مصر.

وأشار زعزوع إلى أهمية السياحة للاقتصاد القومي المصري، حيث مثلت نسبة 20% في عام 2010، وأن السوق الفرنسية مهمة جدا للمقاصد المصرية الثقافية مثل الأقصر وأسوان.

وقال زعزوع: إن المقاصد السياحية مؤمنة بنسبة 100% وحان الوقت لاستعادة الحركة السياحية. مضيفًا أن منظمي الرحلات لديهم الكثير من الارتياح بالنسبة للإجراءات الأمنية التي تقوم بها مصر ويثقون ويتطلعون إلى أن التغيير الذي حدث في مصر إيجابي ويعملون بكامل جهدهم لكي تتم استعادة الحركة السياحية بمجرد رفع الحظر.