الجمعة 30 أكتوبر 2020...13 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

رئيس جامعة القاهرة: أطلقنا أكبر منصة تعليمية في العالم للدراسة أون لاين | فيديو

أخبار مصر

وفاء حسن

شدد الدكتور عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، خلال جولته التفقدية، منذ قليل، في أول أيام الدراسة على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية بصرامة شديدة من تباعد اجتماعي وارتداء الكمامات الطبية والتعقيم، للحفاظ على صحة الطلاب من فيروس كورونا.اضافة اعلان



وأضاف الخشت: "تم تقسيم العملية التعليمية بالجامعة فالكليات النظرية تم تقسيم إلى 50% حضور بالكلية و50% دراسة أون لاين، أما الكليات العملية فسيكون 60% حضور و40% أون لاين".

وأوضح الخشت طرق التعليم الجديد أون لاين قائلا: "جامعة القاهرة أطلقت أكبر منصة تعليمية في العالم، خصوصاً أن لدينا حوالي 270 ألف طالب فحجم التحدي كبير، وتم تجهيز البيانات على أعلى مستوى كما تضمن المنصة حضورا وغيابا للطالب".

وانطلقت الدراسة اليوم السبت بالجامعات المصرية وفقا للخريطة الزمنية للعام الجامعى الجديد، حيث تستقبل الجامعات 3 ملايين طالب، على أن يتم تطبيق منظومة التعليم الهجين خلال العام الدراسى الجديد والتى تمزج بين التعليم المباشر والتعليم أون لاين. 

واتخذت الجامعات المصرية عددا من الإجراءات الاحترازية المشددة التي سوف يتم تطبيقها هذا العام لأول مرة مع انطلاق الدراسة وذلك منعا لانتشار فيروس كورونا بين الطلاب.