الإثنين 10 أغسطس 2020...20 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

رئيس الوزراء يتفقد عدداً من المحاور المرورية الجديدة بالجيزة | صور

أخبار مصر س الوزراء يتفقد المحاور المرورية بالجيزة
رئيس الوزراء يتفقد المحاور المرورية بالجيزة

أحمد رأفت

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، عدداً من المحاور المرورية الجديدة بمحافظة الجيزة، التي يتم تنفيذها بهدف تيسير حركة المرور في المحافظة، يُرافقه الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، ومسئولو الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وخلال الجولة التفقدية، استمع رئيس الوزراء إلى شرح حول الموقف التنفيذي لتطوير طريق القاهرة/الفيوم الصحراوي في المسافة من ميدان الرماية وحتى الطريق الدائرى الأوسطي بطول  16 كم وتطوير محور المنصورية.

وفيما يخص تطوير طريق القاهرة/الفيوم الصحراوي، تمت الإشارة إلى أن نسب التنفيذ الخاصة بالقطاع الأول بطول 9,5 كم( في المسافة من الدائري الأوسطي حتى تقاطعه مع طريق الواحات) بلغت 94% في الإتجاه الشرقي و75% في الإتجاه الغربي، وبالنسبة للقطاع الثاني بطول 2 كم( في المسافة من تقاطع طريق الواحات حتى نهاية تعديل مسار طريق الفيوم)، تم التنويه إلى الإنتهاء من 72% في الإتجاه الشرقي و70% في الإتجاه الغربي. أما بالنسبة للقطاع الثالث بطول 4,5 كم(من نهاية تعديل مسار طريق الفيوم حتى ميدان الرماية) فقد تم الإنتهاء من 50% في الاتجاه الشرقي و25% في الاتجاه الغربي. كما تمت الإشارة إلى الإنتهاء من تنفيذ 97% من نفق طريق الفيوم مع الطريق الدائري.

وفيما يخص توسعة وتطوير محور المنصورية تمت الإشارة إلى الإنتهاء من 53% منه، حيث تم تنفيذ 60% من أعمال الطريق الرئيسي، و25% من أعمال طريق الخدمة الجنوبي، و39% من كوبري تقاطع المنصورية مع شارع الهرم، و60% من كوبري تقاطع المنصورية مع شارع فيصل.

اضافة اعلان
 

اظهار أخبار متعلقة



كما قام الدكتور مصطفى مدبولي بتفقد "الموقع العام لتطوير محور المنصورية" بطول 2,5 كم من تقاطعه مع شارع الهرم وحتى الطريق الدائري(القوس الشمالي)، والذي تقوم الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بتنفيذه.

وفيما يخص مشروع نفق تقاطع الطريق الدائري مع طريق الفيوم، تم استعراض الموقف التنفيذي الخاص بالمشروع والذي يتكون من 3 محاور بطول 54 م وعرض 47م بعدد 6 حارات مرورية لكل اتجاه بإجمالي 5000 م3 خرسانة و1550 طن حديد.

كما تم استعراض الموقف التنفيذي الخاص بمشروع كوبري تقاطع محور المنصورية مع طريق الفيوم، والذي يتكون من كوبري بطول 700 متر وعرض 10 أمتار، وبه عدد 3 حارات مرورية بإجمالي 9000م3 خرسانة و3500 طن حديد. وكذا عرض الموقف التنفيذي لمشروع كوبري تقاطع محور المنصورية مع شارع الهرم، والذي يتكون من كوبري بطول 531 متراً وعرض 21 متراً وعدد 3 حارات مرورية لكل اتجاه، بإجمالي 8800م3 خرسانة و 3400 طن حديد، و710 أطنان معدنية.