الثلاثاء 27 أكتوبر 2020...10 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

جامعة عين شمس تنظم منتدى الحوار الوطني للشباب

أخبار مصر
جامعة عين شمس

آيات أحمد


نظمت الإدارة العامة لرعاية الشباب جامعة عين شمس، واتحاد طلاب الجامعة بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة منتدى الحوار الوطني للشباب بعنوان قيم التعامل مع الناس والتأثير فيهم، تحت رعاية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي. اضافة اعلان


وأكد الدكتور عبد الوهاب عزت، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والقائم بالعمال رئيس الجامعة، على ضرورة انتقاء مصادر المعلومات من خلال التعامل مع ذوى الخبرة لعدم الوقوع في لغط الاشاعات، مضيفا أن استخدام الشباب للوسائل الإلكترونية في تلقى المعلومات يعد أكبر خطا لعدم وضوح هوية تلك المصادر. 

وأشار إلى أن المنتديات تعمل على مشاركة الشباب الفعالة والوصول إلى نقطة التقاء في الفكر للنهوض بمصر وعدم الدخول في صراعات.

وأكد الدكتور فتحى الشرقاوى، رئيس قسم علم النفس بكلية الآداب، أن لغة الاحتواء هي اللغة المناسبة للتعامل مع الشباب ورجوع ثقتهم المفقودة، مضيفا إلى ضرورة تطبيق أفكار الشباب على أرض الواقع.

وأشار إلى أن الاهتمام بالشباب وإعطائهم الفرصة والقدرة على التعبير تساهم في تكوين شباب لديهم قدرة على الإبداع والعطاء.

وأوضح أن تلك المنتديات الحوارية تعتبر وسيلة تعبير وتواصل بين الدولة بكل اركانها والشباب من أجل الوصول إلى أفكار يمكن طرحها على مجلس النواب.

وأكدت الدكتورة أمل مصطفى مسئولة اللجنة البرلمانية بوزارة الشباب والرياضة أن الأفكار الناتجة من المنتدى سيتم عرضها على البرلمان المصرى والرئيس.

ويناقش الطلاب بعض الأفكار مثل مصادر المعلومات والقدوة ومشكلات الشباب التعليمية.

استطلاع رأى

هل تتوقع استمرار اقبال الناخبين علي التصويت في المرحلة الثانية؟