الثلاثاء 4 أغسطس 2020...14 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

جامعة القاهرة: انتهينا من 18 تجربة سريرية خاصة بمكافحة فيروس كورونا

أخبار مصر
جامعة القاهرة

حاتم أحمد

قال محمود علم الدين المستشار الإعلامي لجامعة القاهرة إنه بعد الإنتهاء من بحث كشف التسلسل الجيني لفيروس كورونا بمصر قام العلماء بإيداع كافة النتائج في قاعدة بيانات المركز الوطني للملعومات التنقينة الحيوية للولايات المتحدة الأمريكية.

اضافة اعلان
 

وأضاف علم الدين خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج "اليوم" المذاع على قناة "دي إم سي"، أن البحث العلمي عملية تراكمية، مشيرا إلى أن جامعة القاهرة افتتحت منذ أيام مستشفي الباطنة بعد التجديدات التى أجريت عليها وتعد من أقدم المستشفيات المتواجدة في المنظومة الطبية لجامعة القاهرة أو ما يعرف بالقصر العيني.

وتابع: أن مستشفي الباطنة تم إنشاؤه منذ 100 عام، حيث تعد هذه أول عملية تطوير تتم للمستشفي منذ إنشائه، حيث وفرت الدولة 35 مليون جنيه وبالفعل تم تطويره بالكامل سواء الأدوار الخاصة بالعناية المركزة أو الادوار الأخرى، وتم تنفيذ هذا التطوير من جانب الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وأوضح أنه منذ شهرين تم تخصيص 24 مليون جنيه لتطوير مستشفي القصر العيني الفرنساوي حتى يكون مؤهلا للعمال كمستشفي للعزل خاصة بمصابي فيروس كورونا، مضيفاً أن جامعة القاهرة إنتهت بالفعل من 18 تجربة سريرية خاصة بمكافحة فيروس كورونا، والتي تشكل 25% من عدد التجارب التي أجريت في مصر.