الجمعة 7 أغسطس 2020...17 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

توقيع الكشف الطبي على الراغبين في الترشح لمجلس الشيوح بدءاً من اليوم

أخبار مصر المستشار لاشين ابراهيم
المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات

دينا عاشور

أصدر مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم قرارا بشأن توقيع الكشف الطبي على طالبي الترشح في انتخابات مجلس الشيوخ المقرر إجراؤها أغسطس المقبل .

اضافة اعلان

وقرر مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات بالتنسيق مع وزارة الصحة وتيسيرا على راغبي الترشح لانتخابات مجلس الشيوخ ، السماح لهم اعتبارا من اليوم التوجه إلى أي من المستشفيات والمعامل التي حددتها وزارة الصحة لتوقيع الكشف الطبي وإجراء التحالل وفقا لقرار الهيئة رقم 35 لسنة 2020 ، حتى يتسنى لهم استيفاء أوراق الترشح في المواعيد المحددة .


وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات عن فتح باب الترشح ودعوة الناخبين المقيد أسماؤهم بقاعدة بيانات الناخبين للاقتراع في انتخابات مجلس الشيوخ على أن تقدم طلبات الترشح اعتباراً من يوم السبت الموافق 11 يوليو الجاري 2020 وحتى 18 من الشهر ذاته من التاسعة صباحاً وحتى الخامسة مساءً عدا اليوم الأخير من التاسعة صباحاً وحتى الثانية ظهراً.

وقررت الهيئة إجراء الانتخابات للمصريين في الخارج يومي الأحد والإثنين 9 و10 من شهر أغسطس القادم وفي الداخل يومي الثلاثاء والأربعاء 11 و12 أغسطس 2020.

كما تجرى الإعادة في الخارج الأحد والإثنين 6 و7 سبتمبر وفي الداخل الثلاثاء والأربعاء 8 و9 سبتمبر ، على أن تعلن الهيئة النتائج النهائية يوم 16 سبتمبر 2020.