الجمعة 7 أغسطس 2020...17 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

تكثيف أمني بمحيط الاتحادية لاستقبال وزير الدفاع الأمريكي

أخبار مصر
لقاء الرئيس السيسي بوزير الدفاع الامريكي بواشنطن - أرشيفية

أشرف سيد


يشهد محيط مقر رئاسة الجمهورية في مصر الجديدة الاتحادية حاليا تكثيفات أمنية؛ استعدادا لوصول وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس للقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي.
اضافة اعلان

وانتشرت قوات الشرطة بالملابس الرسمية والمدنية ونصبت المتاريس الحديدية وإشارات مرورية في جميع الشوارع المؤدية إلى بوابات القصر الرئاسي، كما تم رفع جميع سيارات الانتظار عن طريق إدارة مرور القاهرة والكشف عن المفرقعات بواسطة الأجهزة الحديثة والكلاب البوليسية وخاصة شوارع إبراهيم اللقاني والميرغني والسباق ونادي هليوبوليس ومنطقة روكسي.

كما تشهد المنطقة انتشارا مكثفا من قوات الحرس الجمهوري وخبراء الكشف عن المتفجرات، بالإضافة إلى منع مرور الدراجات البخارية بجوار أسوار القصر أو الشوارع الجانبية وانتظمت الخدمات التأمينية بمحيط القصر الرئاسي، وتم تمشيط المنطقة باستخدام الكلاب البوليسية وأجهزة الكشف عن المفرقعات وتمركزت عناصر التأمين على كل الطرق المؤدية من وإلى القصر بجانب تأمين محاور طرق مصر الجديدة ومدينة نصر.

وقام مسئولو محافظة القاهرة بتنظيف الشوارع وتزين الأعمدة والشوارع المحيطة بالقصر؛ تمهيدا لاستقبال ضيف القصر والوفد المرافق له الذي يضم نائبة مستشار الأمن الوطني للاستراتيجيات السيدة دينا بأول وكبيرة المستشارين سالي دونلي وكبير المساعدين العسكريين اللواء كريج فولار ونائب المساعد بالنيابة للوزير لشئون سياسة الشرق الأوسط اللواء مايكل فنتيني ومدير وكالة التعاون الأمني الدفاعي الفريق جوزيف ريكسي وستيفن بيكروفت السفير الأمريكي بالقاهرة.

ومن المقرر أن يعقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، جلسة مباحثات بمقر رئاسة الجمهورية في مصر الجديدة مع وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس؛ لبحث التعاون الثنائي بين القاهرة وواشنطن وتعزيز العلاقات العسكرية.

ومن المقرر أن يبحث اللقاء تعزيز التعاون والتنسيق بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية وتكثيفه خلال المرحلة المقبلة لتحقيق المصالح المشتركة ودعم جهود استعادة الأمن والاستقرار بالشرق الأوسط في ضوء ما يتعرض له من توتر واضطراب، فضلا عن بحث آخر تطورات الوضع في منطقة الشرق الأوسط خاصة الأزمات في سوريا وليبيا واليمن وعملية السلام ومواجهة التنظيمات الإرهابية.

وتعد زيارة جيمس ماتيس وزير الدفاع الأمريكي إلى القاهرة هي الأولى منذ توليه منصبه في الإدارة الأمريكية الجديدة.