الخميس 22 أكتوبر 2020...5 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

تفاصيل وصول المساعدات المصرية للسودان.. أبرزها "الخرطوم تقدم الشكر للقيادة المصرية"

أخبار مصر 55
وصول مساعدات عاجلة للسودان

أشرف سيد

وصلت ظهر اليوم إلى مطار الخرطوم طائرتان مصريتان تحملان مساعدات إنسانية وغذائية وطبية مقدمة من مصر في إطار الجسر الذي تُسيره مصر دعما للسودان وتعزيزا لأواصر التعاون والعلاقات بين البلدين.

وكان فى استقبال الطائرتان بمطار الخرطوم ممثلين لمجلس الوزراء السوداني  واللجنة العليا للطوارئ الصحية والسفير المصري بالخرطوم وسلطة الطيران المدني .
 
وأشاد امجد فريد ممثل مجلس الوزراء بتميز العلاقات السودانية المصرية ووصفها بانها امتداد تاريخي بين الشعبين الشقيقين ،معربا عن امله فى ان تشهد العلاقات تطورا فى كافة المجالات بما يخدم البلدين وشعبهما  .

وعبر عن تقديره وشكره للحكومة المصرية على هذه المساعدات وقال: نشكر القيادة المصرية وشعبها لدعمها للسودان وتقديم المساعدات الطبية جراء انتشار وباء كورونا وتقديم المساعدات للعالقين السودانيين .

وأكد فريد أن الشراكة مع مصر استراتيجية لافتا الى حرصه على زيارة مصر لمد جسور التواصل بين شعبي الوادي وبحث آفاق تطوير العلاقات خدمة لشعبي البلدين.

من جانبه عبر إبراهيم عدلان رئيس سلطة الطيران المدني وعضو اللجنة الطبية للطوارئ الصحية عن شكره وتقديره للحكومة المصرية لهذه المساعدات وقال 
نشكر الحكومة المصرية والشعب المصري على هذا التعاون خلال هذه الحرجة التي يمر بها العالم" .

وأكد عدلان أن هذه المساعدات تأتي امتدادا لعلاقات تاريخية راسخة ومتميزة، معربا عن امله في ان تتواصل هذه العلاقة الشعبية والرسمية وصولا الى مرحلة التكامل والتعاون المشترك بين البلدين .

ومن جانبه قال السفير المصري أسامة عيسى إن هذه المساعدات تأتي في إطار دعم الشعب السوداني لمواجهة ما مر به من ظروف جوية ومناخية وسيول فى الفترة الماضية كما انها تأتي تجسيدا لروابط الإخوة ودفعا لتعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين .

وأكد السفير المصري حرصه على الوصول بالعلاقات السودانية المصرية إلى مرحلة التكامل وقال: " هدفنا واحد وهو الوصول بهذه العلاقات الى التكامل " ودعم اخوتنا فى السودان فى كافة المجالات"  . 

اضافة اعلان


وأضاف السفير المصري: " نحن نستقبل شحنة اخرى من الدعم المصري لاشقائنا واخوتنا فى السودان الشقيق " مشيرا إلى أن الطائرتين تحملان مساعدات إنسانية وغذائية ومستلزمات طبية "

وكشف السفير المصري عن وصول شحنة مساعدات ستصل الخرطوم الأسبوع الحالي تشمل مساعدات إنسانية وأدوية وأجهزة طبية للكشف عن الوباء والفيروسات وغيرها ، مشيرا إلى وصول فريق طبي متخصص من 14 طبيبا من أجل الوقوف ودعم إخوتنا فى السودان فى مواجهة ما مر به من ظروف جوية ومناخية وسيول .

فى إطار تضامن مصر مع الأشقاء الأفارقة وبتوجيهـات مـن الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيـس الجمهوريـة القائد الأعلى للقوات المسلحة، بتقديم المعاونة للأشقاء فى جمهورية السودان، أقلعت طائرتا نقل عسكريتين على متنهما كميات كبيرة من المواد الغذائية وألبان الأطفال، مقدمة من جمهورية مصر العربية لجمهورية السودان الشقيقة.

وتأتى تلك المساعدات تأكيداً لدور مصر الرائد تجاه الأشقاء الأفارقة، وترسيخاً لعلاقات التعاون والروابط التاريخية التى تجمع مصر بدول القارة السمراء. ومن جانبه قدم الجانب السودانى الشكر والتقدير للقيادة المصرية التى دائما ما تقف إلى جوار دول العالم فيما تمر به من كوارث وأزمات.


استطلاع رأى

هل تتوقع استمرار التراجع في معدلات الاصابة بكورونا الفترة القادمة ؟