السبت 31 أكتوبر 2020...14 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

تعليم القاهرة تستعد لاستقبال العام الدراسي الجديد

أخبار مصر profile
مدير تعليم القاهرة

أمانى فلفل

عقد محمد عطية، وكيل أول الوزارة ومدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، اجتماعا مع قيادات المديرية، ومديري عموم ووكلاء الإدارات التعليمية، ناقش خلاله كامل استعدادات المديرية والإدارات التعليمية لاستقبال العام الدراسي الجديد، الذي يبدأ ١٧ أكتوبر. اضافة اعلان


كما ناقش الاجتماع، الإجراءات التي يجب اتباعها داخل المدارس لانتظام سير العملية التعليمية خلال هذا العام، الذي سيشهد أحداثا استثنائية، وذلك وفق توجيهات الدكتور رضا حجازي، نائب الوزير لشئون المعلمين. 

وأكد "عطية"، خلال الاجتماع، على ضرورة الاستعداد للخطة الحالية وإعداد خطة بديلة، مع صرف المخصصات المالية الخاصة باللامركزية و دعم الإدارات التي تحتاج إلى دعم، وبخاصة الإدارات الأكثر احتياجًا. 

ثم ناقش، مديري العموم كل على حدة في نسب الصرف ومدى الإنجاز، والانتهاء من صيانات المدارس. 
 
وشدد علي توفير عوامل الأمن والسلامة، والتأكد من صلاحية طفايات الحريق، والتواصل مع الجهات المعنية مثل الحماية المدنية والحي، وكافة الجهات للتوعية و الدعم والمشاركة. 

كما كلف مدير المديرية، بالانتهاء من حصر واستلام جميع أصناف الكتب من قطاع الكتب وتوزيعها على المدارس بالإضافة، لعرض نسب السحب على المديرية، وإعداد بيان على موقع المديرية، يتم تحديثه يوميا وإعداد تقرير أسبوعي بالكتب المنصرفة.