الجمعة 25 سبتمبر 2020...8 صفر 1442 الجريدة الورقية

تعرف على موعد وصول أولى الرحلات البريطانية السياحية لمطار الغردقة

أخبار مصر 20171103122402242
وصول أولى الرحلات البريطانية السياحية لمطار الغردقة

محروس هنداوي

أعلنت شركة ايزي جت البريطانية عن استئناف رحلاتها الجوية الي مطاري شرم الشيخ والغردقة خلال شهر سبتمبر المقبل وذلك في إطار حرص الدولة علي انتظار حركة الطيران للمطارات المصرية وعودتها إلى طبيعتها مرة أخري مع الدول الأوروبية خاصة بعد ما شهده قطاع الطيران من تأثر خلال الفترة الماضية فى ظل جائحة فيروس كورونا المستجد.

ومن المقرر أن تنظم الشركة رحلتين اسبوعياً إلى مطار شرم الشيخ خط سير "مانشستر / شرم الشيخ" يومى الثلاثاء والأحد وذلك بواقع رحلة جوية واحدة أسبوعياً يوم الأربعاء من مطار جاتويك إلى شرم الشيخ .

اضافة اعلان
 

جونسون يزور مدرسة بريطانية ويؤكد: لن نتردد فى إعادة فرض الحظر| صور

ويتضمن جدول تشغيل رحلات الشركة تسيير 4 رحلات أسبوعيا إلى مطار الغردقة أيام السبت والأثنين والأربعاء والخميس من مطار لندن جاتويك، حيث تصل أولي رحلات الشركة في الثاني من سبتمبر القادم، كما تسيير الشركة رحلتين أسبوعياً بخط سير "مانشستر / الغردقة" يومى الأربعاء والسبت من كل أسبوع .

وحرص الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار علي عقد اجتماعا عبر الفيديو كونفرانس مع مدير ومسئولي شركة Easy Jet، ثاني اكبر شركات الطيران في أوروبا، وذلك لمناقشة تعزيز سبل التعاون مع الشركة لدفع الحركة السياحية الوافدة الي مصر خلال الفترة المقبلة.

واستعرض وزير السياحة والآثار الاجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية التي اتخذتها مصر لاستئناف الحركة السياحية الوافدة إلى مصر منذ أول يوليو الماضي لمحافظات جنوب سيناء والبحر الأحمر كمرحلة أولى، وأن الإجراءات لم تؤثر علي استمتاع السائحين باجازتهم علي شواطئ مصر، وأن التزام مصر بتطبيق تلك الاجراءات نجح في تشجيع راغبي السفر والسياحة حول العالم علي زيارة مصر بعد استئناف الحركة مما ادي الي زيادة عدد السائحين الوافدين الي مصر .

وأكد مسئولو شركة Easy Jet  أن حصول مصر علي خاتم السفر الآمن "Safe Travel" من المجلس الدولي للسياحة و السفر “WTTC “ يؤكد الثقة في المنتج السياحي المصري، وعلى اهمية المقصد السياحي المصري بالنسبة للشركة، والاشادة بالاجراءات الاحترازية التي تطبقها مصر والجهود التي بذلتها الدولة المصرية لدعم قطاع السياحة.

استطلاع رأى

هل تتوقع استمرار الاقبال علي التصالح في مخالفات المباني بعد مد المهلة؟