السبت 26 سبتمبر 2020...9 صفر 1442 الجريدة الورقية

بكاء والدة طالبة بالثانوية خلال التظلم بنتائج الامتحانات: "بنتي أصيبت بكورونا وكانت ستقوم بالانتحار بعد النتيجة" | فيديو

أخبار مصر

حسام عيد

انهارت والدة طالبة في الثانوية العامة في البكاء ، اليوم الخميس، أثناء تقديمها طلبات التظلمات الخاصة بنتائج امتحانات الثانوية العامة لابنتها بمدرسة السعيدية في محافظة الجيزة قائلة : "حسبي الله ونعم الوكيل.. لو أعرف مكان مكتب وزير التعليم كنت رحت قدمت شكوى ليه".
اضافة اعلان
وتابعت قائلة: "نزلنا وضحينا وقولنا مش مشكلة ولا كان أصلا في الامتحانات فيه تعقيم ولا كحول .. كان بيضحك علينا ويستدرجونا وظلمونا احنا ووالدنا يرضي مين إن بنتي جت لها كورونا بعد الامتحانات"؟!.

وأضافت والدة الطالبة: "بنتي جالها كورونا واتظلمت في الامتحانات، بنتي كانت بتيجي من الامتحانات مقفلة وكنا متوقعين تنزل واحد في المائة مش أكتر من كدة.. مش تنزل 13 درجة في المادة، ده يرضي مين؟! بنتي جالها كورونا وكانت هاتنتحر كمان".

وكانت المديريات التعليمية بالمحافظات حددت 31 مقرا لتلقي طلبات التظلمات من نتيجة الثانوية العامة 2020 ، ويوجد بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة فقط 3 مقار وهي : أحمد فؤاد عبد العزيز بنين بميدان عبده باشا، العباسية الإعدادية بنات بميدان عبده باشا، الإعدادية المهنية بنين بتقاطع شارع أحمد سعيد مع عبده باشا.


وفي الإسكندرية مقران وفي الغربية مقران، وفي كل محافظة مقر واحد فقط لتلقي طلبات التظلم على النتيجة ، وقررت الوزارة فتح باب التظلم على النتيجة اليوم الخميس.

وتتضمن إجراءات التظلم أن يقوم الطالب بسداد مبلغ (مائة جنيه) عن كل مادة يرغب الطالب فى تقديم التظلم بشأنها بأحد البنوك الوطنية لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، بجميع مكاتب البريد على مستوى الجمهورية على الحساب رقم (0135112000283818)، أو الحساب رقم (01500100036407) ببنك مصر أو البنك الأهلي وفروعه.

ويتقدم الطالب المتظلم بطلب الاطلاع في المادة أو المواد المطلوب الاطلاع عليها لمندوب لجنة النظام والمراقبة المتواجد بالمديريات التعليمية التى تتبع اللجنة أو بالمقار المحددة لكل محافظة من المحافظات التى حددتها اللجنة مرفقًا بها الإيصال الدال على السداد.

وتستمر تظلمات الثانوية العامة للعام 2020 لمدة 15 يوماً من اليوم الأول لبدء التظلمات، وذلك نظراً لإجراء امتحانات الدور الثاني للعام الدراسي 2019 /2020.

استطلاع رأى

هل تتوقع استمرار الاقبال علي التصالح في مخالفات المباني بعد مد المهلة؟