الثلاثاء 29 سبتمبر 2020...12 صفر 1442 الجريدة الورقية

بالفيديو والصور.."المصرية لدراسة المناظير": طرح عقارات جديدة لعلاج فيروس سي

أخبار مصر

ريهام سعيد - مصطفى صدقى


نظمت الجمعية المصرية لدراسة المناظير والجهاز الهضمي والكبد "ESEHG" اليوم الإثنين، بالتعاون مع المنظمة العالمية للمناظير "WEO" الأسبوع المصري الثالث عشر لعلاج أمراض الجهاز الهضمي والكبد.
اضافة اعلان

من جانبه، قال الدكتور سراج الدين زكريا، رئيس الجمعية المصرية لدراسة المناظير والجهاز الهضمى والكبد، في تصريحات صحفية على هامش الأسبوع المصرى لعلاج أمراض الكبد والجهاز الهضمى، إن عامي 2015 و2016 سيشهدان طرح عقاقير جديدة لعلاج فيروس سي بمقاومة شديدة للمرض في مصر وبأسعار مخفضة.

وأكد أن الدولة تفاوضت مع الشركات المنتجة للعقاقير للحصول على الأدوية بهامش ربح أقل لحماية المصريين من خطر فيروس سي، لافتا إلى أن نتائج العقاقير الجديدة فاقت الـ90% مع الإنترفيرون، وبطرح عقار الأليسيو بلغت نتيجة الشفاء 99%.

وأضاف أن هدف الأسبوع المصرى للكبد والجهاز الهضمى هو نقل الخبرات الصحيحة لشباب الأطباء من خلال ورش عمل في مجالات علاج فيروس سى وفيروس بى وسرطان الكبد ودهون الكبد وألياف الكبد ودوالى المريء وألياف الكبد ومناظير فحص الجهاز الهضمى.

شارك بالمؤتمر أستاذ الجهاز الهضمي والكبد بكلية طب قصر العيني الدكتور سراج الدين زكريا، والدكتور جمال عصمت والدكتور مجدي الصيرفي والدكتور أيمن يسري، أساتذة الجهاز الهضمي والكبد بكلية طب قصر العيني وخبراء في مجال علاج أمراض الكبد.