الجمعة 25 سبتمبر 2020...8 صفر 1442 الجريدة الورقية

بالصور.. وكيل تعليم الغربية يتفقد 5 مدارس بزفتى

أخبار مصر

رضا غانم


تفقد الشناوي عبد الصمد عايد وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، اليوم الإثنين، خمسة مدارس بإدارة زفتى التعليمية، في بداية المتابعة اتجه إلى مدرسة الشهيد عبد المولى فرج طعيمة الابتدائية بسندبسط، وتلاحظ وجود مبنيين للصيانة الشاملة، وسور للمدرسة، وعلى الفور تم التواصل مع الدكتور يسر عبد الغني، مدير عام الإدارة التعليمية، لسرعة التواصل مع التخطيط بالإدارة والمديرية، وسرعة الانتهاء من الصيانة الشاملة للمباني والسور.
اضافة اعلان

وخلال المتابعة، وجه معلمو الرياضيات بالمدرسة إلى ضرورة تبسيط المصطلحات الرياضية لتلاميذ المرحلة الابتدائية، حتى يسهل فهمها، كما وجه التربية الرياضية إلى ضرورة تغيير علم الجمهورية القديم بآخر جديدفورًا، وأفاد إدارة المدرسة بأن الصيانة البسيطة بالمدرسة ستتم عن طريق التعليم الفني من العام القادم.

وتوجه إلى مدرسة سندبسط الابتدائية الجديدة، وأفاد سيادته بأنه سيتم التواصل مع مدير عام هيئة الأبنية التعليمية بالغربية، لبناء مبنى آخر بالمدرسة للحد من الكثافة المتزايدة بالمدرسة.

وفي قاعات رياض الأطفال بالمدرسة، وجه إلى ضرورة قيام معلمات الروضة بتعليم الأطفال السلوكيات السليمة الصحيحة والآداب العامة والأناشيد والفقرات الهادفة.

أما المدرسة الثالثة، فكانت مدرسة الشهيد هلال أحمد بحيري الجمل الإعدادية بنين بسندبسط، ووجه وكيل الوزارة إدارة المدرسة إلى ضرورة إصلاح بانيه كرة السلة للمارسة النشاط الرياضي، ووجه أيضًا إلى سرعة إصلاح ماسورة الصرف بالمدرسة من الصيانة البسيطة.

وشدد وكيل الوزارة على إبقاء حجرة المعلمات نظيفة ومرتبة لكي تليق بمكانة المعلم، ووجه إلى إصلاح كافة الكراسي المكسرة بالحجرة بالتعاون مع المجال الصناعي بالإدارة أو التعليم الفني.

واطلع على دفاتر 5 سلوك، ووجدت جميعها منضبطة ويتم التسجيل بها باستمرار، وطالب مدير المدرسة بالتواصل الفوري مع أولياء أمور طلاب الصف الثالث الإعدادي لعودتهم إلى المدرسة وانضباطهم في الدراسة.

وداخل معمل العلوم، شدد على معلمى العلوم بضرورة بيان صلاحية المواد الكيميائية قبل بداية التجارب الكيميائية وقبل بداية الحصص، وبيان تواريخ الصلاحية على كافة المواد، ومراجعة مدرسي الحصص المواد المستخدمة قبل إجراء التجربة.

وتوجه إلى المدرسة الثانوية الزخرفية بسندبسط، وناشد مدير المدرسة بضرورة التواصل مع مجلس المدينة لإزالة القمامة والمخلفات حول أسوار المدرسة، وخاصة أمام البوابات الغير مستخدمة ومحيط المدرسة، كما شدد على عدم دمج فصلين من صفين مختلفين داخل الورش العملية، لكي يتمكن كل طالب من التدريب بشكل جيد.

وفي حواره مع بعض طلاب المدرسة بإحدى الورش العملية، أشاد بالتعليم الفني، وأفاد بأنه فخر وشرف لكل طالب، وهو لا يقل في التعليم أهمية عن التعليم العام، وناشد الطلاب بالاهتمام بتعليمهم لمواصلة التقدم في الكليات العملية والنظرية بعد نهاية شهادة الدبلوم، وقد أفاد بأنه يوجد بروتوكول تعاون بين التربية والتعليم ورجال الأعمال لتسهيل تأهيل وتدريب الطلاب للعمل بعد انتهاء الدراسة.

واختتم متابعة إدارة زفتى، بمدرسة الشهيد عبد المهيمن السكري بنات، حيث أشاد بالنظام والنظافة وانضباط الطلاب والمعلمين داخل المدرسة، ووجه إلى سرعة الانتهاء من أعمال الصيانة البسيطة لبعض الدسكات الطلابية.

ومنح المدرسة شهادة تقدير لانضباط المدرسة، وحسن سير العملية التعليمية بها، وذلك بديوان الإدارة التعليمية بزفتى، وبمرافقة مدير عام الإدارة.

واختتم وكيل الوزارة جولته اليوم بالتوجه إلى ديوان إدارة السنطة التعليمية، حيث استقبلته إيمان عبد المعز، مدير عام الإدارة التعليمية، وتفقد مكاتب الديوان في أقسام الموازنة، والتطوير التكنولوجي، والإحصاء، وخدمة المواطنين، وأقسام التعليم الفني والمعامل، والإجازات.

وكلف مدير عام الإدارة بحل مشكلة الطلاب المتأخرين يوميا بالمدرسة الفندقية بالسنطة نتيجة لمواعيد قطارات السكك الحديدية، وتكرار التأخير لهؤلاء الطلاب.

والتقى وكيل الوزارة، أمين وأمين مساعد اتحاد الطلاب بالإدارة، واستمع إلى مبادرة "ازرع شجرة واقطف ثمرة" ورحب سيادته بالفكرة، ووجه إلى ضرورة قيام الإدارة بتبنى الفكرة والتنسيق مع مجلس محلي المدينة.

استطلاع رأى

هل تتوقع استمرار الاقبال علي التصالح في مخالفات المباني بعد مد المهلة؟