الجمعة 4 ديسمبر 2020...19 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

بالصور.. قائد «سولار أمبالس 2» يسلم شارة القيادة لزميله للإقلاع إلى أبوظبي

أخبار مصر

مؤمن التهامي_محروس هنداوي


سلم قائد طائرة "سولار أمبالس 2" أول طائرة في العالم تعمل بالطاقة الشمسية شارة القيادة إلى زميله، ليتولى قيادتها خلال رحلتها النهائية من القاهرة إلى أبو ظبي، وذلك فور هبوط الطائرة بمطار القاهرة الدولي وهو الإجراءات الذي يتم بين الطيارين أثناء توقفها في جولات الطائرة والتي بدأت في مارس من العام الماضي.اضافة اعلان


وحضر تسليم شارة القيادة كل من شريف فتحي، وزير الطيران المدني، والدكتور خالد فهمي، وزير البيئة والسفير السويسري بالقاهرة، وعدد من قيادات قطاع الطيران المدني.

وكانت "سولار أمبالس 2" أول طائرة في العالم تعمل بالطاقة الشمسية، وصلت إلى مطار القاهرة الدولي قادمة من إسبانيا في جولتها قبل الأخيرة في إطار رحلاتها التجريبية حول العالم لنشر الوعى الترشيدى وتبنى قضية التكنولوجيا النظيفة، حيث إنها أقلعت من العاصمة الإماراتية في مارس 2015 وقامت بالهبوط بـ15 مدينة، حول العالم لتعود مرة أخرى إلى أبو ظبى.

وحرص كل من شريف فتحي، وزير الطيران المدني، والدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، وسفير سويسرا بالقاهرة على الحضور للمطار لاستقبال الطائرة.

وحلقت الطائرة فوق منطقة الأهرامات لعمل تصوير فيلمى بواسطة طائرة هليكوبتر، وذلك لما يمثله هذا الحدث من أهمية كبيرة يسجل في الوثائق التاريخية لجمهورية مصر العربية، وتتجه بعدها إلى مطار القاهرة لتبدأ مراسم الاحتفال.

استطلاع رأى

هل تتوقع الإقبال على تركيب الملصق الإلكتروني بعد مد المهلة لأخر ديسمبر؟