الخميس 22 أكتوبر 2020...5 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

بالصور.. «تمريض جامعة سوهاج» تختتم مؤتمرها العلمي الدولي الأول

أخبار مصر

هدير مقابل


اختتمت كلية التمريض بجامعة سوهاج مؤتمرها العلمي الدولي الأول، والذي كان في الفترة من 5 حتى 6 من شهر أبريل الجاري تحت عنوان "تأثير البحث العلمي على الممارسات التمريضية".اضافة اعلان


وقال الدكتور نبيل نور الدين رئيس الجامعة: إن الجامعة حرصت على دعم وتنظيم ذلك المؤتمر لاسيما مع وجود العديد من الباحثين والعاملين في الجامعات والمؤسسات الدولية المختصة بمجال التمريض مما سيكون له عظيم الأثر في رفع القدرات والكفاءات العلمية لدى أعضاء هيئة التدريس والباحثين بالمجال في الجامعة.

وأشار د. سامية سعيد عميد الكلية ورئيس المؤتمر إلى أن اليوم الأول للمؤتمر شمل 3 جلسات علمية على مدى 4 ساعات، وقد تم التركيز في الجلسة العلمية الأولى على مبادئ وأخلاقيات البحث العلمي، أما الجلسة الثانية والثالثة فكانت لشباب الباحثين من داخل وخارج الكلية الذين ألقوا مجموعة من الأبحاث المتميزة التي لاقت إعجاب الجميع.

وأفاد د. رمضان صالح وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وسكرتير عام المؤتمر أنه دعما للسياحة بمصر ومراعاة لعناء ضيوف المؤتمر بالجلسات العلمية باليوم الأول فقد تم تنظيم رحلة نيلية من الساعة 8 حتى 10 مساءًا شملت الكثير من الفقرات الفنية والثقافية.

وقال الدكتور غني عبد الناصر على وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب: إن اليوم الثاني والختامي بدأ بمحاضرة علمية عن " كيفية الاختيار بين الفرص المتعددة " ألقتها محاضرة ألمانية، تلاها جلسة علمية ثانية تخللت مجموعة من الأبحاث العلمية المهمة، ثم الجلسة الختامية، والتي أعقبها تسليم شهادات التكريم للمشاركين، وأوضح د. أماني على أحمد ود. أم هاشم جمعة مقرري المؤتمر أن المؤتمر توصل لمجموعة من التوصيات كان أهمها:

الالتزام بأخلاقيات البحث العلمي كمبدأ مهم وأساسي طوال مسيرة العمل بالبحث العلمي.

تشجيع شباب الباحثين على القيام بالأبحاث العلمية الهادفة التي تساعد على تحسين جودة وكفاءة الخدمات التمريضية.

تبنى مبدأ الممارسات التمريضية المبنية على الدليل والبعد عن الاجتهادات العشوائية.

مناشدة المسئولين لزيادة الموارد المادية والمالية المخصصة للبحث العلمى للمساعدة على القيام بأبحاث علمية عالية المستوى مما يساهم في جهود التنمية الشاملة وخدمة المجتمع.

تفعيل نظام إعطاء دورات تدريبية متخصصة في الترقيات للأستاذ المساعد والأستاذ.

استطلاع رأى

هل تتوقع استمرار التراجع في معدلات الاصابة بكورونا الفترة القادمة ؟