الإثنين 3 أغسطس 2020...13 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

بالخطوات.. إزاي تقدم طلب تظلم للحصول على العلاوات الخمس

أخبار مصر 0
التظلم للعلوات الخمس

محمد صلاح فودة

ورد لوزارة التضامن الاجتماعي العديد من الشكاوى والتظلمات من أصحاب العلاوات الخمس في القطاع الحكومي والخاص حيث تفاجأ عدد كبير منهم بعدم ضم العلاوات الخمس لهم وكذلك وجود أخطاء في حساب العلاوات .

وتعرض "فيتو" في التقرير التالي خطوات تقديم التظلم:

اضافة اعلان

خصصت وزارة التضامن الاجتماعي الخط الساخن للتظلمات ورسالة صوتية 16439من الساعة 9 صباحاً إلى 8 مساء حيث سيتم أخذ بعض المعلومات الخاصة وهي:

-الاسم رباعي.

-الرقم القومى.

-الرقم التأمينى.

-المنطقة التابع لها.

-العنوان ورقم التليفون المحمول.

-بيانات التظلم.

وسيتم تقديم طلب إعادة فحص ملف صاحب للتأكد من أحقيته في صرف العلاوات أو لا في حالة ظهور عبارة هذا الرقم غير مستحق للعلاوات الخمس وكذلك تأكيد مبلغ العلاوات وتدرجه .

وكانت نيفين القباج وزيرة التضامن أعلنت تفاصيل صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات وصرف العلاوات الدورية للعام المالي الجديد 2020 /2021وقالت القباج إن صرف العلاوات الخمس كان وفقاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي وسيتم صرفها في دفعات ربع سنوية بتكلفة تصل إلى 28 مليار جنيه.

وأعلنت الوزيرة أن أصحاب المعاشات المستحقين للعلاوات الخمس اعتبارا من ١ يوليو ٢٠٠٦ حتى ١ يوليو ٢٠١٥وحتى 2019 لغير المخاطبين بالخدمة المدنية ، ليبلغ عدد المستفيدين من زيادة العلاوات الخمسة ٢.٤ مليون مواطن، منهم ١.٩٠٩مليون من القطاع الحكومي وحوالي ٥٢٤ ألفاً من العام والخاص، وأنها ستصرف بأثر رجعي .

 

وأكدت أن تكلفة العلاوات سنوياً ستصل إلى 7 مليارات جنيه ليكون إجمالي تكلفة صرف العلاوات 35 مليار جنيه.