الثلاثاء 29 سبتمبر 2020...12 صفر 1442 الجريدة الورقية

اليوم.. شريف إسماعيل يتوجه للإسكندرية في أول جولة تفقدية

أخبار مصر
المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء

أحمد رأفت


يقوم المهندس شريف إسماعيل، صباح اليوم السبت، بأول زيارة ميدانية لمحافظة الإسكندرية، منذ توليه مهام منصبه كرئيس للحكومة بعد قبول الرئيس عبد الفتاح السيسي استقالة حكومة المهندس إبراهيم محلب.
اضافة اعلان

ومن المقرر أن يتفقد رئيس الوزراء عددا من المشاريع الخدمية والصحية في المحافظة، ومنها مستشفيان من المتوقفة عن العمل منذ 10 سنوات، كما تم تخصيص 8 ملايين جنيه لإعادة أحدها، ومن المقرر أن يتم استلامها خلال 3 أشهر، أما المستشفى الثاني سيكون في شرق الإسكندرية، وذلك بعد تقديم عدد من الأهالي شكوى بوجود أحد المباني الآيلة للسقوط.

ويتضمن برامج الزيارة تفقد محور المحمودية الذي تم تطويره وأصبح كطريق سريع، وتم إنشاء 4 ملاعب للشباب بدلا من أماكن القمامة التي كانت هناك.

كما يتفقد رئيس الوزراء عددا من المدارس التي تم تطويرها، وكذلك منطقة غيط العنب التي تم تطويرها بتكلفة بلغت 500 مليون جنيه، بالإضافة إلى أموال التبرعات، وكذلك تفقد 4 مجمعات استهلاكية بحضور خالد حنفي وزير التموين، وكذلك اجتماع مع القيادات التنفيذية لحل المشكلات التي تعانيها المحافظة.

وقال هاني المسيري محافظ الإسكندرية، في تصريحات صحفية لمحرري مجلس الوزراء: "إنني أفتخر بأن أول جولة لرئيس الوزراء ستكون لمحافظة الإسكندرية".