الجمعة 25 سبتمبر 2020...8 صفر 1442 الجريدة الورقية

الوطنية للانتخابات تدعو المواطنين للمشاركة بكثافة في انتخابات الشيوخ

أخبار مصر 1
المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات

دينا عاشور

أصدر المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، بيانا دعا فيه جموع المواطنين للمشاركة بكثافة في انتخابات مجلس الشيوخ.

اضافة اعلان
 

وقال لاشين: «أدعــو المصريين الـى النزول بكثافة يومى الاقتراع المحددين فى الداخل والمشاركة بقوة مع الالتزام بكثافة الإجــراءات الوقائية لتجنب انتشار فيروس كورونا، من أجل ممـارسـة حقهم السياسى وإظهار للعالم أجمع صورة مصر المشرقة».

وأضاف رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات: «المشاركة في الانتخابات حق للمواطنين وأدعوهم لممارسة حقهم واختيار أعضاء مجلس الشيوخ، والمشاركة ترسخ قواعد الديمقراطية وتمنح الحيوية للعملية السياسية، والضمانة الأهم لنزاهة العملية الانتخابية هي المشاركة الشعبية الواسعة».

 

وتابع: «سيروا إلى المستقبل بخطوات ثابتة واتخذوا من دماء الشهداء الذكية باعثا ومن رفع لواء الوطن غاية ومن الديمقراطية طريقا ومنهاجا وضعوا وطنكم نصب أعينكم فإننا إلى زوال والوطن باق.. صوتكم أمانة فى أعناقكم، وإن لوطننا علينا حقا وللمستقبل حقا، ولأبنائنا علينا ألف حق وحق فصونوا الأمانة وأدوا الحق».

وأضاف المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أن الشباب هم أمل مصر وهم الحاضر والماضي والمستقبل ومشاركتهم في انتخابات مجلس الشيوخ بكثافة وفاعلية تؤكد حرصهم على وطنهم ومستقبلهم، وقال: «أثق في أن شباب مصر سيوجه رسالة قوية للعالم أجمع عبر المشاركة بكثافة في انتخابات مجلس الشيوخ وسيؤكد إيمانه بالديمقراطية ولن يستكتر على نفسه ووطنه أن يقف في الطابور دقائق ليدلي بصوته، فهم يعرفون أن صناديق الانتخابات في انتخابات حره ونزيهه هي الطريق للتعبير عن آرائهم واختيار مستقبلهم».

وبالنسبة للسيدات، قال المستشار لاشين إبراهيم إنه في كل الأحداث التي مرت بها مصر خلال السنوات الماضية كانت المرأة المصرية في المقدمة تدافع عن وطنها وتقود مسيرته، فالمرأة المصرية هي التي علمتنا جميعًا ووجهت لنا رسائل ايجابية عن المشاركة والمثابرة، لذلك أثق أن المرأة المصرية ستتصدر طوابير الناخبين بل وستشجع الرجال على المشاركة، وأضاف: «المرأة المصرية هي عمود الخيمة للأسرة والوطن ولن تتأخر عن أي واجب وطني فهي تعرف حقوقها وتحرص عليها».

وأوضح رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أن الهيئة اتخذت جميع الإجراءات الاحترازية داخل جميع لجان الاقتراع للوقاية من فيروس كورونا، من أجل المشاركة المكثفة من المواطنين، وتابع أنه سيتم تعقيم لجـــان الاقــتــراع مـرة قبل العملية الانتخابية ومرة بعد انتهاء العملية الانتخابية في نفس اليوم.

وأضاف: «فرضنا على كل ناخب ومــرشــح وجـمـيـع المشرفـين عـلـى اللجان ارتـداء الكمامات حـرصـا على سلامتهم وتم توفير كمامات بمـقـرات اللجان لأعضائها»، مشددا على أنه لن يسمح بالدخول لمقر اللجان بدون ارتداء الكمامات.

وانطلقت صباح اليوم الأحد عملية تصويت الناخبين في الخارج ويستمر حتى الإثنين 10 أغسطس، في 140 بعثة دبلوماسية في الخارج وذلك في الساعة التاسعة صباحًا بحسب التوقيت المحلي لكل دولة عبر البريد ولمن سبق وأن سجل نفسه فقط خلال الفترة التي أتاحتها الهيئة الوطنية للانتخابات  من 25 وحتى 31 يوليو الماضى على موقعها الرسمي 

 

وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات أنه غير مسموح للناخب بالتوجه إلى مقر البعثة الدبلوماسية المصرية التى ينتمي إليها ولكن سيكون الاقتراع من خلال إرسال رأى الناخب بالبريد على عنوان بعثته الدبلوماسية.


وذكرت الهيئة أنه على الناخب القيام باختيار عدد من المرشحين المدونة أسماؤهم ورموزهم الانتخابية ببطاقة الاقتراع الخاصة بالنظام الفردي بحيث يكون عدد من اختارهم من المرشحين مساويا لعدد المقاعد المخصصة للدائرة الانتخابية التى ينتمي لها الناخب، ثم يصوت بأنتخب أو لا انتخب القائمه ببطاقة الاقتراع المخصصة لنظام القوائم، وملء نموذج إقرار التصويت ويوقع عليه من الناخب شخصيا.

استطلاع رأى

هل تتوقع استمرار الاقبال علي التصالح في مخالفات المباني بعد مد المهلة؟