الثلاثاء 4 أغسطس 2020...14 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

"الوطنية للانتخابات" تحدد بنكي الأهلي ومصر لفتح حساب للدعاية الانتخابية

أخبار مصر الهيئة الوطنية للانتخابات
الهيئة الوطنية للانتخابات

دينا عاشور

أكدت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم أنه تم تحديد البنك الأهلي المصري وبنك مصر ومكاتب البريد لفتح المرشح حسابا مستقلا للدعاية الانتخابية بالعملة المحلية في انتخابات مجلس الشيوخ المقرر إجراؤها أغسطس المقبل  .

اضافة اعلان

وأضافت الهيئة أن الهدف من فتح الحساب البنكي إيداع ما يتلقاه من التبرعات النقدية وما يخصصه من أمواله ، يقيد فيه القيمة النقدية للتبرعات العينية ، وذلك وفقا للشروط والإجراءات .


وأوضحت الهيئة الوطنية للانتخابات تقديم ما يفيد فتح هذا الحساب البنكي ضمن المستندات المطلوبة مع طلب الترشح في انتخابات مجلس الشيوخ ، والتي تتلقاها اللجان الانتخابية المشكلة من الهيئة  فى 27 محكمة ابتدائية على مستوى الجمهورية لتلقى طلبات الترشح.

 

ومن المقرر أن تستمر اللجان فى تلقى طلبات الترشح حتى يوم السبت 18 يوليو من التاسعة صباحًا وحتى الخامسة مساءً، ماعدا الأخير حتى الثانية ظهرا، بمقر المحاكم الابتدائية.

 

وتجرى الانتخابات للمصريين بالخارج يومي الأحد والاثنين 9 و10 أغسطس، بالتنسيق مع الخارجية، في ظل انتشار جائحة فيروس كورونا، من 9 صباحًا حتى 9 مساءً، وفي الداخل يومي الثلاثاء والأربعاء الموافقين 11 و12 أغسطس المقبل، على أن تعلن نتائج الجولة الأولى في موعد أقصاه 19 أغسطس.

 

وتكون جولة الإعادة يومي 6 و7 سبتمبر القادم، للمصريين بالخارج، وفي الداخل يومي 8 و9 سبتمبر، على أن يكون موعد الإعلان النهائي للانتخابات ونشرها في موعد أقصاه الأربعاء 16 سبتمبر.

استطلاع رأى

هل تتوقع ارتفاع نسبة النجاح في الثانوية العامة هذا العام؟