الثلاثاء 24 نوفمبر 2020...9 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

الهلال الأحمر المصري يستعد لمواجهة الأمطار والسيول بـ 140 فريقا

أخبار مصر 10202031183124522880739
الهلال الأحمر المصري

محمد صلاح فودة

رفع الهلال الأحمر المصري حالة الطوارئ القصوى استعدادا لمواجهة موجة تقلبات الطقس التي تتعرض لها المحافظات خلال الأسابيع المقبلة، وذلك من خلال غرفة عمليات مركزية لاستقبال البلاغات.اضافة اعلان


ويستعد الهلال الأحمر لاستقبال تقلبات الطقس وموسم الشتاء بالإجراءات التالية:


-إنشاء مركز عمليات الطوارئ لاستقبال البلاغات علي الرقم المختصر 15322 وأيضا باستدعاء فرق الاستجابة للطوارئ في المركز الرئيسي والفروع على مستوى الجمهورية بقوة 140 فريقا وكذلك فرق الدعم النفسي أثناء الأزمات.

    - دعم المخازن الإستراتيجية بالمعدات والمواد الإغاثية تحسبا لأي طوارئ قد تحدث وكذلك تم تفعيل خطة الإزاحة والمساندة من المحافظات المجاورة والمركز الرئيسي. بالإضافة إلى تجهيز أماكن الإيواء.

   - رفع درجة الاستعداد لفرق الإنقاذ الخاصة بالسيول بالمعدات الخاصة بالتعامل في حالات الأمطار والسيول وكذلك سيارات التدخل الطبي والدفع الرباعي المجهزة للتعامل في المناطق الوعرة.

-    التنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي، والتنسيق مع فريق الإنقاذ Rescue squad، الذى أظهر قدراته ومهاراته في مجال الإغاثة والإنقاذ فى الأزمات والكوارث خلال العامين الماضيين.

-    تجهيز المخازن الإقليمية ودعمها باحتياطيات من المهمات الإغاثية، وتجهيز المخزون المحلى لجميع أفرع الهلال الأحمر المصري.

-    تجهيز الأسطول المركزي الذي يشمل سيارات التدخل السريع والدفع الرباعي والسيارات الطبية المستخدمة في عمليات الإغاثة.