الخميس 6 أغسطس 2020...16 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

«الهجرة» تنظم دورة في الأمن القومي بالتعاون مع «أكاديمية ناصر»

أخبار مصر
السفيرة نبيلة مكرم

محمد حسنى - أية العقيلى


تنظم وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج دورة تثقيفية في الأمن القومي لأبناء المصريين المهاجرين والعاملين بالخارج من الجيل الثانى والثالث، بالتعاون مع أكاديمية ناصر العسكرية العليا.
اضافة اعلان

وقالت السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج: إن الدورة تقام على مدى أسبوعين، في المجالات الإستراتيجية والأمن القومي، بداية من ٨ أغسطس المقبل، وتستضيفها وزارة الثقافة في إحدى قاعات المجلس الأعلى للثقافة.

وأشارت إلى أنها قررت مشاركة عدد من الموظفين والعاملين بالوزارة بالحضور لفعاليات الدورة، للاستفادة من المحاضرات التي سيلقيها كبار الخبراء الإستراتيجيين في مجال الأمن القومى بالأكاديمية، للاطلاع على أهم التحديات والمخاطر والتهديدات المحلية والإقليمية التي تواجه الوطن في المرحلة الراهنة، وإلقاء الضوء على الأولويات السياسية والاقتصادية الداخلية للوطن.

ويذكر أن وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أجرت جولة بالجامعات المصرية والتقت بأبناء المصريين بالخارج الدارسين بتلك الجامعات واتفقت معهم على تنظيم عدد من الفعاليات لمزيد من التواصل واندماجهم داخل المجتمع المصرى وطنهم الأم، منها الملتقي الأول بأحد فنادق القاهرة، وزيارة لمستشفي سرطان الأطفال ٥٧٣٥٧، وذلك في ضوء حرص الوزارة على رعاية أبناء مصر من المصريين بالخارج من أبناء الجيلين الثاني والثالث، وهى أحد محاور الشأن المصرى التي تحظى برعاية الدولة والقيادة السياسية.

وقالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج: إن الدولة حريصة على التواصل مع أبنائها في الخارج، مؤكدة أنهم أحد عناصر القيادة على المستوى العالمى في المستقبل، وأنهم خير سفراء لمصر بالخارج.