الجمعة 18 سبتمبر 2020...1 صفر 1442 الجريدة الورقية

الملا: رفع كفاءة منظومة السلامة بمعامل التكرير والتصنيع

أخبار مصر وزير البترول طارق الملا
وزير البترول والثروة المعدنية

أماني فلفل

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أهمية الاستمرار فى استكمال تطوير منظومة التكرير والتصنيع لتلبية احتياجات السوق المحلى من المنتجات البترولية، مشدداً على الاستمرار فى الالتزام بالتوافق البيئى للحفاظ على البيئة واتباع إجراءات السلامة والصحة المهنية فى كافة المواقع.
اضافة اعلان

وأشار إلى الاستمرار فى تنفيذ عدد من المشروعات الجديدة بمعامل التكرير لإزالة الاختناقات وزيادة كفاءة العمليات والالتزام ببرامج الصيانة الدورية للأصول الإنتاجية.

جاء ذلك خلال رئاسته أعمال الجمعيات العامة لعدد من شركات بترول القطاع العام وهي العامرية لتكرير البترول والإسكندرية للبترول والبتروكيماويات المصرية لاعتماد نتائج أعمال العام المالى 2019 / 2020.

وأكد الوزير على الجهود الفعلية المبذولة لتنفيذ مشروعات رفع كفاءة منظومة السلامة بمعامل تكرير وتصنيع البترول للوصول إلى أعلى درجات الأمان والسلامة في التشغيل والقيام بالأعمال، حيث يمثل ذلك أولوية أولى لقطاع البترول فى إدارة عملياته ، مؤكداً الاستمرار في مشروعات جديدة بمعامل التكرير لتحقيق استدامة العمليات وكفاءتها والتحسين المستمر للأداء. 


وشدد على أهمية مشروعات التحول الرقمى الجارية بمعامل التكرير بما يتيح الربط من خلال نظام ERP للمعامل بالهيئة العامة للبترول واستخدام منظومة البرمجية الخطية الجارى العمل عليها لتطبيقها بمعامل التكرير بما يحقق نقلة نوعية لصناعة التكرير المصرية خلال الفترات المقبلة.