السبت 31 أكتوبر 2020...14 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

الكحول والكمامة.. أبرز أدوات تلاميذ البساتين في الحصة الأولى | فيديو وصور

أخبار مصر

اميرة سيد

استقبلت مدرسة مصطفى كامل الابتدائية بحي البساتين في محافظة القاهرة، صباح اليوم السبت، الطلاب بالفصول وسط إجراءات احترازية لمواجهة فيروس كورونا.


وبدأت الحصة الأولى بارتداء الطلاب الكمامات الطبية، ووضع زجاجات الكحول أمامهم للتعقيم، كما حرصت إدارة المدرسة على وضع إرشادات للطلاب على شكل لافتات لأبرز الإجراءات الاحترازية على جدران وأبواب الفصول.


وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت عن انطلاق العام الدراسي الجديد 2020 /2021 في 12 محافظة، وذلك وفقا للمدارس التي تطبق يوم السبت دراسة، على أن يتم استكمال بدء الدراسة في باقي مدارس الجمهورية غدا الأحد.


وينطلق العام الدراسي الجديد وسط إجراءات احترازية وصحية مشددة حفاظًا على الطلاب والقائمين على العملية التعليمية من تفشي فيروس كورونا.


وأوضحت وزارة التربية والتعليم خطة الوزارة لحضور الطلاب، وجاءت كالتالي:


- الصفوف من KG1 وحتى الثالث الابتدائي.. الحضور في "مدارس الفترة الواحدة" سيكون 4 أيام في الأسبوع، وبالنسبة "للمدارس الفترتين" سيكون الحضور 3 أيام في الأسبوع، وسيتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى المدرسة.


- الصفوف من الصف الرابع وحتى السادس الابتدائي.. الحضور فى "مدارس الفترة الواحدة" سيكون يومين أسبوعيًا، وبالنسبة "للمدارس الفترتين" سيكون الحضور 3 أيام في الأسبوع، وسيتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى المدرسة.


- الصفوف من الأول إلى الثالث الإعدادي.. سيكون الحضور يومين أسبوعيًا، وسيتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى المدرسة.


- الصفوف الأول إلى الثالث الثانوي.. الحضور يومين أسبوعيًا، وسيتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى المدرسة.
اضافة اعلان