الإثنين 3 أغسطس 2020...13 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

الفرنساوي والألماني يرسمان البسمة على وجوه طلاب الثانوية العامة | فيديو

أخبار مصر

سيد حسن

أنهى طلاب الثانوية العامة شعبتي علمي وأدبي، منذ قليل، امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية، معربين عن سعادتهم بمستوى الامتحان.

اضافة اعلان

وأكد طالب عقب أدائه امتحان اللغة الفرنسية قائلا:"الامتحان سهل ومافيش اى حاجة صعبة فيه خالص وخلصت الامتحان في نصف ساعة..الامتحان في مستوي الطالب العادي.. اللى مش مذاكر يجيب فيه مجموع".

 

أما عن أمتحان اللغة الألمانية، قال أحد الطلاب؛ "الألماني مية مية..الامتحان في مستوي الطالب المتوسط وخلصته في ساعة ونص" .

 

ويؤدي نحو 653 ألف طالب وطالبة امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٠ موزعين على ٣٣١٣ لجنة على مستوى الجمهورية،

 

ويشارك في الامتحانات هذا العام 168 ألف مراقب وملاحظ، ويتم تصحيح امتحانات الثانوية العامة في 49 كنترولا، ويشارك في أعمال تصحيح الامتحانات 33434 مصححا. وتأتي امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٠ مختلفة عن سابقاتها بسبب انعقادها في ظل جائحة كورونا،

 

واتخذت وزارة التربية والتعليم مجموعة كبيرة من الإجراءات الاحترازية؛ فأعلنت الوزارة الاستعانة بنحو 17 ألف جهاز لقياس درجات الحرارة للطلاب والمعلمين في اللجان بجانب توفير 33 مليون كمامة للطلاب والمعلمين والعمال وكافة المشاركين في أعمال الامتحانات، و7 ملايين جوانتي، و6 آلاف عبوة مطهر، وجعلت 14 طالبا فقط داخل اللجنة الفرعية لتوفير مسافات آمنة بين الطلاب.