الثلاثاء 20 أكتوبر 2020...3 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

«العليا للانتخابات»: إحالة المتورطين باختراق فترة الصمت للنيابة

أخبار مصر

دينا عاشور


حذرت اللجنة العليا للانتخابات من أنها ستقوم بإحالة المتورطين في اختراق فترة الصمت الانتخابي بأي وسيلة من الوسائل إلى النيابة العامة، لترى شئونها في تحريك الدعوى الجنائية ضد المخالف.
اضافة اعلان

وأكدت أن العقوبة تصل أحيانًا لشطب المرشح من الترشح، إذا تبين للجنة العليا من الأوراق ارتكاب مخالفة الصمت الانتخابي. 

يذكر أن عدد المرشحين الذين سيخوضون الانتخابات في مرحلتها الأولى بلغ 2573 مرشحًا على المقاعد المخصصة للانتخابات بالنظام الفردي إضافة إلى 6 قوائم.

وتجري الانتخابات البرلمانية على مرحلتين تبدأ الأولى للمصريين في الخارج يومي 17 و18 أكتوبر وفي الداخل يومي 18 و19 أكتوبر، وفي الحالات التي تقتضي إعادة الانتخابات تجرى الإعادة خارج مصر يومي 26 و27 أكتوبر وداخل مصر يومي 27 و28 أكتوبر.

وتشمل المرحلة الأولى 14 محافظة هي الجيزة والفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط والوادي الجديد وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر والإسكندرية والبحيرة ومطروح.

وتشمل المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب 13 محافظة هي (القاهرة، والقليوبية، والدقهلية، والمنوفية، والغربية، وكفر الشيخ، والشرقية، ودمياط، وبورسعيد، والإسماعيلية، والسويس، وشمال سيناء، وجنوب سيناء)، وتجرى خارج مصر يومي 21 و22 نوفمبر، وداخل مصر يومي 22 و23 نوفمبر، وفي حالات الإعادة يومي 30 نوفمبر و1 ديسمبر وداخل مصر يومي الثلاثاء والأربعاء 1 و2 ديسمبر.