الخميس 6 أغسطس 2020...16 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

الصحة: تدريب ٢٦ ألفا للارتقاء بالمنظومة الصحية عام ٢٠١٦

أخبار مصر
صورة أرشيفية

ريهام سعيد


أعلنت وزارة الصحة والسكان عن تدريب 26 ألفا و638 من الفريق الطبي بالوزارة من خلال 1238 برنامجا ودورة تدريبية بكافة أنحاء الجمهورية خلال عام 2016 المنقضي وذلك في ضوء خطة الوزارة للارتقاء بالمنظومة الصحية من خلال الارتقاء بالمستوى العلمي والمهني للأطباء والفريق الطبي بشكل عام.
اضافة اعلان

أوضح الدكتور هشام عطا مساعد الوزير للتنمية البشرية والتدريب أن الفئة المستهدفة تمثلت في أطباء الرعاية المركزة وجميع الأطباء المتخصصين ومديري المستشفيات والأطباء والإداريين بالإدارات والمديريات وذلك لتنمية المعارف والمهارات الفنية والإدارية والسلوكيات الإيجابية للعاملين بالقطاع الصحي على مستوى الجمهورية.

وشارك 24061 متدربا من الفريق الطبي في 1117 برنامجا ودورة تدريبية من التخصصات الطبية (البشري- الأسنان- الصيدلة - التمريض –أخصائي علاج طبيعي) وكذلك العاملين بالتثقيف الصحى والفنيين والكيميائيين والإداريين والمراقبين ومديري المديريات ومديري الإدارات بالمديريات ورؤساء القطاعات والإدارات المركزية.

وأضاف أنه تم تدريب 475 صيدليا بالتعاون مع شركات الأدوية من خلال 19 دورة تدريبية، بالإضافة إلى إقامة 47 مؤتمرا طبيا ليستفيد به 1891 طبيبا وطبيبة من كافة التخصصات الطبية.

وأكد "عطا " أن هذه الدورات والمؤتمرات جاءت تنفيذًا لقرار وزير الصحة والذي ينص على ترقية أعضاء المهن الطبية بشرط الحصول على الدورات والمؤتمرات التي تؤهله للترقي والتي من شأنها الارتقاء بالمستوى العلمي والمهني للأطباء وذلك لتقديم أفضل خدمة صحية للمريض المصري.