الإثنين 26 أكتوبر 2020...9 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

الحكومة تبت في قرار عودة صلاة الجمعة في اجتماع لجنة أزمة كورونا.. غدا

أخبار مصر 1
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

أحمد رأفت - محمد صلاح فودة

يترأس الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء غدا الأربعاء اجتماع لجنة إدارة أزمة فيروس كورونا المستجد لبحث عدد من الموضوعات المهمة. 

ويأتي على رأس الملفات المهمة التي ستناقشها اللجنة في اجتماعها غدا عودة صلاة الجمعة بالمساجد بعدما تقدمت وزارة الأوقاف بملف المقترحات لمجلس الوزراء.

اضافة اعلان

 

وقال مصدر مطلع بوزارة الأوقاف، إن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف سيعرض خطة عودة صلاة الجمعة غدا الأربعاء في اجتماع الحكومة الأسبوعي بمدينة العلمين.

 

 

وأكد المصدر لـ"فيتو" أن الوزير قدم خطة العودة لصلاة الجمعة الأسبوع الماضي على لجنة إدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء وسيتم مناقشة عودة الصلاة وتطبيق الإجراءات الاحترازية في اجتماع الغد.


وكانت وزارة الأوقاف أكدت أن إدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء هي المنوط بها إصدار جميع القرارات المتعلقة بالعودة التدريجية لجميع الأمور ، وهي من ستعلن بعد اجتماعها كل ما يتصل بما يسفر عنه الاجتماع بما في ذلك تحديد موعد عودة صلاة الجمعة وفق التقييم الطبي للأمور.


وشددت وزارة الأوقاف على أنها لم تصدر أي بيان بشأن توقيت عودة صلاة الجمعة، حيث إن الأمر متوقف على ما ينتهي إليه رأي لجنة إدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء وما يصدر عن الاجتماع من قرارات.


وأكدت وزارة الأوقاف في بيان لها أنه لا صحة على الإطلاق لما تنشره بعض الصفحات المغرضة من أخبار لا أساس لها من الصحة ولا المصداقية.

وكان وزير الأوقاف بدأ لقاءات تشاورية مع قيادات الوزارة ومديري المديريات عبر برنامج زووم لمناقشة ضوابط وإجراءات العودة التدريجية لصلاة الجمعة ولسماع رأيهم والتعرف على تصوراتهم لبلورة الرؤية النهائية لعرضها على لجنة إدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء.

وأصدرت وزارة الأوقاف بيانا أكدت أنها ما زالت تدرس ضوابط العودة التدريجية لصلاة الجمعة وأنها لم تدل بأي بيان في هذا الشأن لا بخصوص تحديد وقت الخطبة ولا غير ذلك من الضوابط، وأنه لا صحة على الإطلاق لتحديد وقت الخطبة بسبع دقائق، وعند إتمام الدراسة كاملة سيتم عرضها على لجنة إدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء.

 

استطلاع رأى

هل تؤيد قرار الكاف تأجيل مباراة الزمالك والرجاء المغربي بسبب اصابات كورونا؟