الخميس 24 سبتمبر 2020...7 صفر 1442 الجريدة الورقية

الحكومة: المدن الجديدة تستوعب 25 مليون مواطن

أخبار مصر 82020311062662473382310
الدكتور مصطفي مدبولي

محمد طاهر أبو الجود

قال هانى يونس المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، إن تطوير المناطق العشوائية ملف صعب ولم تنجح أي حكومة سابقة من الاقتراب منه، مؤكدا أنه سيتم وضع خط أحمر أمام التعديات على الأراضى الزراعية، ولن يتم السماح للبناء العشوائى مجددًا.

اضافة اعلان

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" الذى يقدمه الإعلامي أحمد موسى بقناة "صدى البلد" أنه يجب الحفاظ على الرقعة الزراعية الحالية لحماية الأمن الغذائى، لافتًا إلى أن المواطنين لم يلتزموا بالأحوزة العمرانية مما أدى إلى تكبد الدولة مئات المليارات.


وناشد مستشار رئيس الوزراء المواطنين المخالفين الاستفادة من التصالح بمخالفات البناء لأنها فرصة ذهبية، مشددًا على أن الدولة لن تتستر على أي مخالف فى البناء مجددًا.


وأكد أن الدولة أحالت المئات من الموظفين بالمحليات للنيابة للتجاوزات فى مخالفات البناء، كما تم إحالة بعض حيتان المقاولات للنيابة العسكرية وتم تحصيل المليارات منهم.


ولفت إلى أنه يتم حاليًا إنشاء 15 مدينة جديدة موزعين على كافة أنحاء الجمهورية بخلاف الـ23 مدينة التى انشأت من قبل، لافتًا إلى أن مدينة واحدة مثل العاشر من رمضان بها ما يزيد مليون مواطن.


نستهدف استيعاب 50 مليون مواطن 
ولفت إلى أن الزيادة فى الأحوزة العمرانية تستهدف استيعاب 24 ملايين مواطن والمدن الجديدة تستهدف استيعاب 25 ملايين مواطن، معقبًا: "الـ20 أو الـ30 سنة المقبلة نخطط لاستيعاب 50 ملايين مواطن".

 وأكد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء أن كل محافظة بها مدينة جديدة، بالإضافة إلى تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسى، ببناء مليون وحدة سكنية جديدة، بخلاف المليون وحدة التى تم تنفيذها، بحيث تتضمن المليون الجديدة وحدات متنوعة تناسب مختلف شرائح الدخل، منها ما يتعلق بالإسكان الاجتماعى، والإسكان المتوسط، وكذا سكن بديل العشوائيات.