الأحد 9 أغسطس 2020...19 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

«الثقافي الهندي» ينظم ندوة لدعم ريادة الأعمال

أخبار مصر

الكاتب


نظم المركز الثقافي الهندي بالقاهرة، الندوة الثامنة تحت عنوان «التعاون في مجال ريادة الأعمال»، وذلك في إطار سلسلة الندوات، التي ينظمها المركز بالقاهرة، تحت عنوان «المائدة المستديرة».
اضافة اعلان

وبحثت الندوة الخبرات الواعدة من الشباب، في كلا البلدين، والفرص الغير مستغلة في مجال ريادة الأعمال، وتطرق المتحدثون إلى أهمية تبادل الخبرات بين شباب البلدين؛ لما لديهم من طموح؛ لدرء المخاطر الناتجة عن إقبال أو تطرق المستثمرين الشباب إلى طرق ودروب لم يطرقها أحد من قبل، حيث إن التجارة الإلكترونية تستحوذ على اهتمام الملايين من المشروعات الناشئة.

أوضح الدكتور حسام عثمان، نائب رئيس مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال: إن هناك ملايين من الشباب الطموح في الهند ومصر، ينزل إلى سوق العمل، في صورة مشروعات ناشئة في العديد من قطاعات البرمجيات، والتجارة الإلكترونية تصنيع الأغذية والمشروعات الاجتماعية.

وأضاف: إن أغلب الشباب يلجئون إلى الابتكار، وخلق أسواق ناشئة؛ لتحقيق نتائج ملموسة، وحذر بأن الفشل هو جزء لا يتجزأ من المشروعات الناشئة، ولا يمكننا أن نحدد الأسباب الحقيقية لهذا الفشل.

ومن جانبه، أشار سانجاي بأتاتشاريا سفير الهند بالقاهرة، بأن الندوة تعد بداية جيدة إلى العديد من الفعاليات، التي تزمع السفارة تنظيمها؛ بهدف تبادل المعلومات بين المستثمرين الصغار، وأضاف بأن الشباب الهندي يعتمد بشكل أساسي على تلك المشروعات الناشئة، وبرعوا بها.

وأضاف: إن الأجيال الجديدة تستفيد من التقدم التكنولوجي بشكل كبير، وتحقق نتائج مذهلة، تتفوق على ما تحقق من جانب الأجيال السابقة، مشيرا إلى أنه يأمل في خلق تعاون وتنسيق مستمر بين الخبراء، في كلا البلدين، بهدف تحقيق نتائج ملموسة، يشارك بها رواد الأعمال في البلدين والأكاديميين؛ لدراسة وبحث الصعوبات التي تواجه الرواد من الشباب، وكيفية التغلب عليها؛ لتحقيق وخلق مناخ نشط لريادة الأعمال في مصر والهند.

وأشار إلى أن مصر تعد إحدى أسرع الدول في المنطقة، في مجال المشروعات الناشئة.

تخلل الندوة عرض فيلم قصير لنماذج من الشباب الهندي، من رواد الأعمال، وأهم المراحل والصعوبات التي مروا بها، وشارك بالندوة بجانب الدكتور حسام عثمان، محمد حمزة، مدير مشروع حاضنة فينينشر؛ لتسريع المشروعات بالجامعة الأمريكية، وعبد الحميد شرارة أحد مؤسسي قمة رايز أب، وعلا بكر المذيعة براديو مصر، وويلي الأمين مدير تنفيذي لمؤسسة فلات لابز.