الثلاثاء 29 سبتمبر 2020...12 صفر 1442 الجريدة الورقية

التنمية المحلية: تزايد معدلات طلبات التصالح على مخالفات البناء الأيام المقبلة

أخبار مصر 72020912269855358726
وزير التنمية المحلية

محمد طاهر أبو الجود

قال الدكتور خالد قاسم معاون وزير التنمية المحلية، إنه في ضوء التخفيضات التي تم إقرارها وصرح بها رئيس مجلس الوزراء اليوم من المتوقع أن تشهد معدلات التقدم بطلبات للتصالح في مخالفات البناء تزايدًا واضحًا خلال الأيام المقبلة.

اضافة اعلان
 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء دي إم سي" الذي تقدمه الإعلامية إيمان الحصري علي قناة "دي إم سي" أن 50 جنيهًا سعر التصالح في المتر بالمناطق الريفية يشجع الأهالي علي التقدم بطلبات للتصالح علي مخالفات البناء.

ولفت إلي أن مخالف البناء مطالب بدفع 25% رسوم جدية التصالح وتقسيط باقي المبلغ بدون تقسيط علي 3 سنوات للتصالح علي المبني المخالف.


ولفت إلي أنه تم التأكيد علي المحافظين بتجهيز أماكن واسعة لتلقي طلبات التصالح ومد فترات لتلقي أكبر عدد من الطلبات وتيسيرًا علي المواطنين.

وأوضح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن معايير تقدير قيم التصالح في مخالفات البناء من الناحية السوقية عادلة للغاية، لكن حينما يتم التطبيق على الأرض تظهر بعض الإشكاليات والتحديات، وهو ما يجعلنا نُراجع الموقف ولا نكابر، بل نراعي التقييمات، فمن الممكن أن يكون المواطن قاطنا على النيل، وليس لديه القدرة المالية، ونؤكد أنه كلما وجدنا تحديات سنعمل على الفور لإيجاد حلول لها، فالموضوع ليس جباية.