الأربعاء 5 أغسطس 2020...15 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

التموين: لا زيادة في أسعار السكر والأرز بالمجمعات الاستهلاكية

أخبار مصر
وزير التموين والتجارة الداخلية، خالد حنفى

أحمد رأفت


نفى مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، ما نشر في العديد من وسائل الإعلام وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي من أنباء تُفيد وجود زيادة في أسعار السكر والأرز بالمجمعات الاستهلاكية.
اضافة اعلان

وقام المركز بالتواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية التي نفت صحة تلك الأنباء جملة وتفصيلًا، وأكدت أن ما يتردد في هذا الشأن عار تمامًا من الصحة.

وأكدت الوزارة عدم وجود أي زيادة في أسعار السكر والأرز بمنافذ شركتي الجملة أو المجمعات الاستهلاكية التابعة لها بجانب محال البقالة التموينية وفروع جمعيتي المنتشرة بجميع محافظات الجمهورية التي تصرف المقررات السلعية المدعمة للمواطنين حيث تطرح الوزارة كيلو السكر بخمسة جنيهات والأرز يبدأ بأربعة جنيهات ونصف.

كما أكدت الوزارة أنه يتم متابعة أي نقص أو عجز في السلع الأساسية بالمحافظات من الأرز والزيوت والسكر وغيرها من السلع، وأضافت أن هناك حملات رقابية على جميع المنافذ لمتابعة توفير السلع وعدم التلاعب بها أو زيادة أسعارها من قبل البقالين.

وأشارت إلى أن صرف سلع نقاط الخبز مستمر حتى 20 من شهر أغسطس الجاري ومقررات البطاقات حتى نهاية الشهر حيث إنه تم الصرف خلال أول 8 أيام من سلع نقاط الخبز بقيمة 410 ملايين جنيه بنسبة 82% من قيمة سلع النقاط البالغة 500 مليون جنيه شهريًا.

استطلاع رأى

هل تتوقع وصول إصابات كورونا إلي صفر في الأيام المقبلة؟