الأحد 9 أغسطس 2020...19 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

«التضامن»: اختيار سفراء إعلاميين لـ«تكافل وكرامة»

أخبار مصر

هبة صلاح


أنهت وزارة التضامن الاجتماعي البرنامج التدريبي لـ"سفراء تكافل وكرامة" في محافظة قنا الذي تضمن التدريب على مهارات الاتصال والتواصل مع وسائل الإعلام وذلك بالتنسيق بين فريق عمل البرنامج ومديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة.
اضافة اعلان

واستمرت فعاليات البرنامج التدريبي ثلاثة أيام؛ وشارك فيها 15 متدربا من مختلف التخصصات يغطون كافة المناطق الجغرافية بالوحدات والمكاتب والمديرية بعد اجتيازهم لعدة اختبارات أهلتهم للفوز بالبرنامج التدريبي الخاص باختيار سفراء إعلاميين لتكافل وكرامة.

وتعد محافظة قنا الثانية في اختيار سفراء إعلاميين لبرنامج تكافل وكرامة بعد محافظة أسيوط.

ويأتي ذلك متزامنا مع توجه وزارة التضامن لتحقيق عدالة الاستهداف والشفافية في الاستهداف والتصدي للفساد بعد تطبيق البرنامج على مستوى الجمهورية.

جدير بالذكر أن برنامج تدريب "سفراء تكافل وكرامة" تضمن أهم المهارات الصحفية مثل صياغة الخبر والتقاط الصور وتصميم حملات التوعية من خلال التركيز على رسائل محددة ذات الأولوية مثل استهداف الفئات الأكثر فقرا والمشروطية.

وشملت الدورات تعريف المتدربين بدور السفير الإعلامي وكيفية التواصل مع وسائل الإعلام، إضافة إلى خطة تحرك السفراء في الفترة القادمة تجاه المجتمعات المحلية ووسائل الإعلام لتصحيح بعض المفاهيم، والرد على الشائعات لضمان وصول الدعم لمستحقيه من جميع أبناء المحافظة.

وبالإضافة إلى المكون الإعلامي، شرح فريق عمل برنامج تكافل وكرامة للمتدربين التعريف ببرنامج تكافل وكرامة كإحدى آليات برامج الحماية الاجتماعية بكل مكوناته وشروط التقدم والتسجيل والمساعدة في استخراج المستندات المطلوبة التي تؤهلهم في الحصول على الدعم وآلية التظلم لمن لم يحصلوا على المعاش، إلى جانب آلية المساءلة المجتمعية لتحقيق الشفافية والقضاء على الفساد.

كان وكيل وزارة التضامن بقنا،حسين الباز، قد أعلن أن إجمالي الأسر التي استفادت من برنامج الدعم النقدي المشروط "تكافل وكرامة" في جميع مراكز محافظة قنا بلغت 103 آلاف أسرة في ديسمبر الماضي.

كما بلغ إجمالي ما تم صرفه من البرنامج داخل المحافظة حتى الآن نحو 500 مليون جنيه، يذكر أن قنا هي أول محافظة قامت بتشكيل لجان المساءلة المجتمعية لبرنامج تكافل وكرامة بعدد 115 لجنة، وتتكون كل لجنة من 13 عضوا ممثلين لكل قرية، وذلك تمهيدا لتعميمها في كافة محافظات الجمهورية.

واشترك المحافظ عبد الحميد الهجان في إلقاء القسم الخاص باللجان الذي ينص على تحري النزاهة والأمانة والعدالة في الرقابة على الاستهداف.