السبت 26 سبتمبر 2020...9 صفر 1442 الجريدة الورقية

«البيئة» خطط توفيق الأوضاع شملت 200 منشأة لعام 2015

أخبار مصر
الدكتور خالد فهمى وزير البيئة

سلمى كحيل


تمكنت وزارة البيئة من خلال الإدارة العامة للالتزام البيئي، من عقد العديد من اللجان لمناقشة خطط توفيق الأوضاع البيئية "خطط الاصحاح البيئي" المقدمة وذلك بحضور ممثلين عن المنشآت وممثلى عدد من قطاع الأفرع المختصة لـ191 منشأة وجار إلحاق 9 منشآت أخرى ليصل بذلك إجمالى المنشآت التي تم التعامل معها من خلال إدارة الالتزام البيئى 200 منشأة منذ بداية شهر يناير لعام 2015 الحالى إلى شهر ديسمبر الجاري.
اضافة اعلان

وتضم المنشآت التي تم التعامل معها مختلف القطاعات من القطاع الصناعي، الصحي، السياحي، الخدمي، الزراعي، وتوليد الطاقة.

ويبلغ عدد المنشآت التي انتهت بالفعل من توفيق أوضاعها البيئية بنهاية العام الحالى 82 منشأة، كما يبلغ عدد المنشآت التي قامت بتقديم خطط لتوفيق أوضاعها البيئية لمناقشتها والحصول على الاعتماد من السلطة المختصة نحو 30 منشأة.

وتم توجيه 79 منشأة نحو توفيق أوضاعها البيئية، ليصل بذلك الإجمالى إلى 191 منشأة بخلاف 9 منشآت أخرى من المقرر التقدم بخطط توفيق لأوضاعها البيئية من خلال التنسيق المشترك، وبذلك يتفوق عام 2015 على عام 2014 في إجمالى عدد المنشآت التي تم التعامل معها بشأن خطط الاصحاح البيئى من 141 منشأة إلى 200 منشأة، وذلك في إطار مجهودات وزارة البيئة في ضبط الأداء البيئي.

وقامت الإدارة العامة للالتزام البيئي بالتنسيق مع الإدارة العامة للتفتيش البيئى بالوزارة وقطاع الأفرع الإقليمية لجهاز شئون البيئة لإدراج المنشآت التي لم تلتزم ببنود خطط توفيق الأوضاع البيئية إضافة إلى المنشآت الأخرى التي تم توجيهها نحو توفيق أوضاعها البيئية ولم تتقدم بخطة وأفادت بأنه تم الانتهاء لادراجها بخطة التفتيش الدوري.

وعلى الجانب الآخر تمكنت الإدارة العامة للالتزام البيئي من التنسيق مع الإدارة العامة للشئون القانونية لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المنشآت التي لم تلتزم بتوفيق أوضاعها البيئية بعد عرضها على السلطة المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة نحوها.