الإثنين 28 سبتمبر 2020...11 صفر 1442 الجريدة الورقية

«البيئة» تشارك في فعاليات الأسبوع البيئي بالمنوفية

أخبار مصر
محافظة المنوفية

سلمى كحيل


نظم الفرع الإقليمى لجهاز شئون البيئة بإقليم شرق الدلتا من خلال إدارة الإعلام بالمنصورة، زيارة لطالبات المدارس للفرع بهدف غرس المفاهيم البيئية ونشر ثقافة الوعى البيئى بين الطلاب ومن أجل التحفيز على الحفاظ على البيئة ومواردها في مراحل مبكرة، وتم إطلاع الطالبات على مجهودات الفرع في مكافحة التلوث من خلال ندوة توعوية بالفرع.
اضافة اعلان

وتناولت الندوة التعريف بمهام جهاز شئون البيئة وكيفية الاتصال بالفرع حالة اكتشاف أي أضرار تلحق بالبيئة، كما تم إطلاعهم على طرق أخذ عينات المياه وتحليلها من خلال أجهزة المعمل.

وأشادت الطالبات بإطلاعهم على منظومة العمل البيئى بالشكل العملى واستعدادهم للمشاركة في أية أعمال تستهدف الحفاظ على البيئة وحمايتها.

وحثت إدارة الإعلام الطالبات على المساهمة بأفكارهم في النهوض بالبيئة وإيجاد طرق فعالة بسيطة لوضع حلول لقضايا بيئية قائمة كالمخلفات الصلبة إضافة إلى الحرص على توعية أسرهم بأهمية الحفاظ على البيئة وصون مواردها وترشيد استهلاك المياه والطاقة حفاظا على الأجيال القادمة.

كما شارك جهاز شئون البيئة من خلال الفرع الإقليمى بوسط الدلتا في فعاليات الأسبوع البيئى بمحافظة المنوفية، وذلك من خلال إعداد مجموعة من الندوات التوعوية وورش العمل لإلقاء الضوء على أهمية ومستقبل تدوير المخلفات، وشارك الفرع في المعرض البيئى السنوى بمقر جامعة المنوفية بمشاركة جميع الكليات المعنية.