الإثنين 28 سبتمبر 2020...11 صفر 1442 الجريدة الورقية

«البيئة» تحرر 6 محاضر للعائمات بالقاهرة والجيزة خلال حملات تفتيشية

أخبار مصر
خالد فهمي، وزير البيئة

سلمى كحيل


واصل جهاز شئون البيئة، من خلال الإدارة المركزية للتفتيش البيئي وإدارة التفتيش على المنشآت السياحية، تنفيذ الحملات التفتيشية الشاملة على العائمات واللنشات والكازينوهات، بالتعاون مع شرطة البيئة والمسطحات وشرطة السياحة، وذلك لليوم الخامس على التوالي.
اضافة اعلان

وتستهدف الحملة التفتيشية الشاملة تفقد مدى مراعاة العائمات السياحية وقاعات الاحتفالات ولنشات النزهة، للاشتراطات البيئية بنطاق القاهرة والجيزة، وكذلك للحد من مصادر التلوث وتجاوز الضوضاء للمدى المسموح.

وأسفرت الحملة، حتى اليوم، عن تحرير 6 محاضر بيئية لوجود عدد من المخالفات التي نص عليها قانون البيئة، منها: عدم التخلص الآمن من المخلفات الصلبة، وكذلك التخلص غير الآمن من الزيوت، وعدم اكتمال سجل الحالة البيئية للمنشأة.

وعلى الجانب الآخر، تبين عدم الالتزام باشتراطات التصاريح ورخصة ملاحة منتهية، وبالمرور على منطقة العجوزة أسفر التفتيش عن وجود مخالفات بيئية تختص بارتفاع شدة الضوضاء، وجارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وراجعت إدارة التفتيش أيضا، بالتوازي، الوضع البيئي للعائمات التي تم توجيهها في اليوم الأول والثاني، للتأكد من عدم تكرار ارتكاب المخالفة وسرعة تنفيذ خطة الإصحاح البيئي اللازمة في هذا الشأن، والذي يأتي في إطار إجراءات المتابعة اللاحقة لضبط الأداء البيئي.