الإثنين 26 أكتوبر 2020...9 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

«البيئة» تحرر 10 مخالفات لمنشآت صناعية بالقاهرة

أخبار مصر
وزير البيئة الدكتور خالد فهمي

نادر سلامة


أسفرت حملة التفتيش اليومى لوزارة البيئة بالمرور على 19 منشأة صناعية عن تحرير 10 مخالفات لعدد من المنشآت الصناعية "8 مسابك ومصبغة وفاخورة" وتبين مطابقة 9 منشآت للمعايير البيئية.اضافة اعلان


يأتي ذلك في إطار جهود الوزارة في مواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة واستمرارا لجهود فرع القاهرة الكبرى بجهاز شئون البيئة في تنفيذ الخطة المرورية التفتيشية.

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم الأحد: إنه بخصوص المتابعة اليومية تم تجميع 24 طنا بمواقع التجميع من قبل وزارة البيئة بمناطق «شلقان والحسينية وقها».

كما تم تصنيع 105 أطنان سماد و146 أعلاف وذلك من خلال مشروع المزارع الصغير المدعم من قبل وزارة البيئة ويتم تنفيذه من خلال وزارة الزراعة.

وتمكن فرع القاهرة الكبرى بالتعاون مع الدفاع المدنى والأهالي من السيطرة على حريق للمخلفات البلدية المتراكمة بمنطقة بشتيل أسفل الدائرى.

كما قام الفرع الإقليمى للجهاز بالبحيرة بتجميع 177،716 طنا من قش الأرز اليوم، كما تم تحرير 40 محضرا لحرق قش الأرز إضافة إلى المشاركة في حملة مرورية على الطريق الزراعى بدمنهور بمعاونة إدارة مرور البحيرة.

وتم فحص 40 مركبة بنزين وتبين مطابقة 39 مركبة ومخالفة سيارة واحدة كما تم فحص 30 مركبة سولار وتبين مطابقة 29 مركبة ومخالفة سيارة، وبالمرور على 4 مقالب عمومية للتأكد من عدم وجود حرق للقمامة بالمقالب تبين أن جميعها غير مشتعل.

استطلاع رأى

هل تتوقع استمرار اقبال الناخبين علي التصويت في المرحلة الثانية؟